موظفو المديرية الجهوية للضرائب باكادير يدعمون مديرهم الجهوي

خلف قرار تنظيم وقفة احتجاجية للنقابة الوطنية للمالية (كدش) أمام المديرية العامة للضرائب حالة استغراب و لبس عام لدى الشغيلة الضريبية التي اختلط عليها الأمر، أمام هذا التحشيد الكبير للنقابة سالفة الذكر ضد شخص واحد و هو المدير الجهوي للضرائب باكادير سعيد اوشاركو، لازال صدى إنجازاته على المستوى المهني و الاجتماعي يرن على المستوى الوطني. و أهمها إنشاء حضانة لأطفال الموظفين داخل المديرية الجهوية لأكادير، مكان سكنه الوظيفي الذي تخلى عنه ناهيك عن تصديه لسماسرة التهرب الضريبي. و ما زاد حالة اللبس و الاندهاش، هو قرار تعليق هذه الوقفة، الذي ربطه مجموعة من المتابعين للشأن النقابي بوزارة المالية بتجميد فروع كل من مكناس و فاس و الدار البيضاء خارج المقتضيات المنظمة للعمل النقابي داخل النقابة السالفة الدكر و استقالة جماعية مؤخرا لأكبر فرع نقابي .
وما يزيد دعم فرضية التضعضع داخل دراع الكدش هو تأجيلها لوقفة احتجاجية كانت مقررة يوم الخامس من نونبر الجاري امام مقر المديرية العامة للضرائب بالرباط تحت عدر الحصول على ترخيص مكتوب من السلطة المحلية في حين أن الوقفات الاحتجاجية تنظم بعد إخبار السلطة فقط، دون الحاجة إلى تصريح مكتوب، و في حالة المنع فإن السلطة المحلية تسلم للجهة المعنية قرار رفض معلل .. مما يبين ان ذراع الكدش بالمالية اصبح عاجزا عن جمع المناضلين و تنظيم الوقف ما يقع في أكادير، من الألغاز الغامضة، التي ربطها البعض بجيوب المقاومة ضد الإصلاح الضريبي، وتعسر فهمها على الشغيلة الضريبية، خاصة أمام تنظيم وقفة احتجاجية للموظفين السنة الفارطة لدعم مديرهم الجهوي، الذي يعتبرونه أول مسؤول وفق بين الإنجازات المهنية و الاجتماعية. إذ يجدر بالذكر أن المديرية الجهوية للضرائب بأكادير، عرفت إنشاء مصالح للتحقيق الضريبي على أعلى مستوى، و خلق أزيد من 70 منصب مسؤولية في الجهة.


تعليقات الزوار
  1. @المختار السريدي

    مدير جهوي يستحق كل التبجيل والشكر على ماقام به من أعمال مهنية واجتماعية جبارة رغم مكر الماكرين وكيد الكائدين.

  2. @موظف ضريبي

    اوافق السيد المختار السريدي..
    بصفتي موظفا بهذه المديرية اشهد ان السيد المدير الجهوي يعتبر من الجيل الجديد للمسؤولين الذين تحتاجهم مملكتنا الشريفة نظرا لكفائته و حسه الوطني و الانساني و الإجتماعي و قدرته على اتخاذ القرارات اللازمة و بكل حزم.
    إنجازاته يتحدث عنها الجميع على الصعيد الوطني..لذا نناشده ان يسير على هذا النهج و نأمل أن يحقق الله امانيه و أماني موظفي المديرية الجهوية للضرائب من سوس العالمة الى الكويرة العزيزة.
    قراراته أضرت بمصالح القلة القليلة من الزملاء الذين يتلونون كل مرة بلون نقابي لحفظ ما تبقى من ماء الوجه و لو بالباطل…

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني