في الحلقة الثانية والأخيرة من برنامج مدارات مع الدكتور محمد المصباحي: حديث عن العقل والإيمان والحداثة وصورة الإسلام لدى الغرب

تقدم الإذاعة الوطنية من الرباط، حلقة جديدة من برنامج “مدارات” ، يوم الثلاثاء 10 نونبر الجاري ، مباشرة بعد موجز أنباء الساعة السابعة مساء.
وتتضمن هذه الحلقة الجزء الثاني من لقاء البرنامج مع الدكتور محمد المصباحي ، الباحث في الفكر الفلسفي،حيث سيتحدث ضيف البرنامج في عدة محاور ، ضمنها الأزمنة الفلسفية الكبرى التي اجتازها الفكر الإنساني، وخلفيات وأسباب الصورة السلبية التي أصبحت لصيقة بالإسلام والمسلمين لدى الغرب ، ودور التطرف الديني والسلوكات الإرهابية التي تتم باسم الإسلام ، في تشكل هذا الانطباع السلبي عن الإسلام لدى الغير ، وكذا مسؤولية المسلمين في التصدي لهذا الانحراف الذي يسيء إلى الإسلام ، و يجعله مظلوما أولا من التيارات الدينية المتطرفة باسمه.

كما سيتحدث الدكتور محمد المصباحي عن بعض ظواهر العصر من قبيل الثورة الرقمية ، إضافة الى استحضار ذكرياته ذات الصلة بمساره الفكري .

ومعلوم أن برنامج “مدارات “، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالإله التهاني ،وتبثه الإذاعة الوطنية من الرباط ، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع، مباشرة بعد موجز أنباء السابعة مساء.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني