تجار “حمان الفطواكي” بسلا يُنفون إصدار أي بيان ضد لجنة اليقظة ويتبرأون من خرجة رئيس إحدى الجمعيات

نفى تجار شارع حمان الفطواكي المعروف لدى العامة ب”سويقة اشماعو”، إصدارهم أي بيان، ضد لجنة اليقظة، بالغرابلية، بمدينة سلا.

وقالوا إنهم تلقوا باستغراب واندهاش شديدين مضامين مقال صحفي موقع باسم رئيس إحدى الجمعيات المحلية، صادر بتاريخ 10 نونبر 2020 تحت عنوان “لجنة اليقظة بالدائرة الحضرية لغرابلية بعمالة سلا وعشوائية القرارات”، يتحدث فيه المعني بالأمر عن ما أسماه “احتقانا كبيرا بين صفوف تجار شارع حمان الفطواكي”.

والحقيقة، يقول البيان الموقع، “أننا كتجار ومهنيين لم نكلف أي أحد بالتحدث نيابة عنا أو باسمنا خاصة وأننا نتفهم، نظرا لما تقتضيه اللحظة من التحلي بروح المسؤولية والتضحية، القرارات الصادرة عن السلطات العمومية التي تسعى جاهدة الى الحد من انتشار وباء كوفيد19 والتي تدخل ضمنها قرارات تحديد توقيت فتح المحلات التجارية”.

وأضافوا “وفي هذا الإطار فإننا نشيد بالمجهودات الجبارة التي قامت بها السلطة المحلية بشارع حمان الفطواكي والتي لا ينكرها إلا جاحد، هذه السلطة لم نجد منها سوى الأذان الصاغية والتفاعل الإيجابي”.

وختم الموقعون على البيان بالتأكيد على أنهم “كتجار لم يسبق لنا أن عبرنا عن رفضنا لقرارات اللجنة المحلية لليقظة لأي جهة كيفما كانت وذلك كما سبقت الإشارة ايمانا منا بإكراهات الظرفية التي تمر منها المنطقة بصفة خاصة وبلادنا بصفة عامة”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني