في حلقة هذا السبت: برنامج “مدارات” يناقش المشهد السينمائي بالمغرب مع الناقد السينمائي خليل الدامون

يحل الكاتب والناقد السينمائي المغربي خليل الدامون ، ضيفا على برنامج “مدارات “، في حلقة يوم السبت 14 نونبر الجاري، بعد موجز أنباء الساعة السابعة مساء، وذلك للحديث حول المشهد السينمائي بالمغرب ، ومناقشة مختلف الجوانب المتعلقة به ، ولاسيما إشكالية الإنتاج السينمائي ، والإطار القانوني للصناعة السينمائية في المغرب ، ومسألة الدعم العمومي ، والواقع الحالي لكتابة السيناريو ، والحاجة إلى الإنتاج السينمائي الوثائقي، الذي يساهم في توثيق الذاكرة الوطنية والتاريخية المغربية.

كما يثير الإعلامي عبدالإله التهاني مع ضيف هذه الحلقة ، موضوع النقد السينمائي،نشأة وامتدادا ، مع استحضار أبرز أعلامه واستعراض دورهم في تطوير المشهد السينمائي ، ومواكبة حركية الانتاجات السينمائية المغربية.

يشار إلى أن برنامج “مدارات “، الذي يعده ويقدمه الإعلامي عبدالإله التهاني ، يواصل استضافة مبدعين وباحثين أكاديميين ونقاد ، من مختلف مجالات المعرفة والإبداع ، بغاية استعراض مساراتهم وإسهاماتهم ، و كذا لمناقشة قضايا وظواهر ذات الصلة بانشغالاتهم الثقافية.

ويذاع البرنامج على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط ، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع، مباشرة بعد موجز أنباء السابعة مساء.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني