أوربا على موعد مع أكبر حملة تلقيح في التاريخ.. والمغرب بفضل تعليمات الملك الأول مغاربيا وعربيا

من المنتظر أن تطلق دول أوربية عدة حملات تلقيح واسعة في عموم البلدان الاوربية، وفق ما أعلن عنه تلفزيون فرانس 24 الفرنسي.
ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الذين سيستفيدون من اللقاح إلى سبعة ملايين شخص، يشتغلون بقطاعات حساسة، يمثل العاملون بها جنود الصف الأول في مواجهة الفيرس التاجي، كالعاملين بقطاعات الصحة، ومصالح الامن، والعاملين في المدارس.
كلفة التلقيح تصل إلى ملايين الاوروهات، وستتم تغطيتها بشكل تضامني من طرف المفوضية الأوربية وبشكل تضامني، لتستفيد جميع البلدان دون تمييز بين مستوياتها الاقتصادية و الاجتماعية.
كما ذكر تلفزيون فرانس 24 الفرنسي، أن اللقاحات الموجهة لمواطني دول الاتحاد الأوربي ستتولى سبع شركات تقديمها للمواطن الأوربي، بعد أن أكدت التجارب السريرية فعالية هذه اللقاحات، وأن الأمر لا يتعلق باحتكار لقاح شركة معينة من عدمه.
إطلاق اللقاحات في دول أوروبا المتطورة تقنيا واقتصاديا، يؤكد أن اللقاح هو الوسيلة الوحيدة لمحاصرة هذا الفيروس، الذي نجح في شل الحركة الاقتصادية و التجارية، وأرخى بظلاله على جميع مناحي الحياة بفضاء الاتحاد الأوربي ودوله الـ 28.
تعميم اللقاحات بدول أوروبا، يفتح الباب لباقي بلدان المعمور لتنحو في هذا الاتجاه على أمل أن يعطي اللقاح مفعوله في هزم أكبر متربص بالبشرية في القرن الواحد والعشرين.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني