الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحياة: اللقاح هو أفضل وسيلة لإنهاء المرحلة الحادة من الجائحة

قالت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، إن إتاحة اللقاح المضاد لكوفيد-19 مجانا لجميع المغاربة، هو أفضل فرصة للتخفيف من وطأة هذه الجائحة على الأفراد والمجتمع وعلى الاقتصاد الوطني وعودة الحياة الى حالتها الطبيعية وضمان سلامة المواطنين الصحية وحياتهم والاستثمار في الانسان ودعم وتشجيع الصناعة الوطنية والإنتاج الوطني في المجال الطبي والبويطي.

وطالبت الشبكة، في بلاغ لها توصلت جريدة “كواليس اليوم” بنسخة منه، الحكومة بإتاحة اللقاح المضاد لكوفيد-19 مجانا لجميع المغاربة و ضمان إتاحة اللقاحات بشكل عادل ومنصف لكل المواطنين بمختلف طبقاتهم الاجتماعية، مشيرة إلى أن المرض لا يفرق بين الطبقات كما فعلت العديد من البلدان في تمويل أنشطتها المتعلقة باللقاح من ميزانياتها العامة.

وأكد البلاغ أن المساواة في فرص الحصول على لقاح مضاد لمرض كوفيد-19 هو العامل الأساسي للتغلب على الفيروس وتمهيد الطريق للتعافي من الجائحة خاصة ان 46 في المائة فقط من المغاربة يحظون بمظلة للتامين الصحي.

وشددت على ان جائحة كوفيد-19 تشكّل تحديا صحيا عالميا غير مسبوق ولا يمكن مواجهته الا بتدخل الدولة وبذل مجهودات كما فعلت اثناء الحجر الصحي . فاللقاح هو أفضل وسيلة لنا لإنهاء المرحلة الحادة من الجائحة، افضل فرصة للتخفيف من وطأة هذه الجائحة على الأفراد والمجتمع المغربي وعلى الاقتصاد وعودة الحياة الى طبيعتها.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني