ما هي حجة “زيان” أمام القضاء لو رفع “الحموشي” قضية سب وقذف؟!!

بعد الخرجة التي لا تقل فضائحية عن فضيحته أمام الرأي العام الوطني، طرح العديد من المتتبعين، سؤالا مهما ووجيها، وهو هل يكون زيان قد انتحر سياسيا وقانونيا بهذه الخرجة المثيرة؟

زيان ألق باتهامات خطيرة إلى مسؤول كبير في الدولة، ووجه إليه قذفا صريحا، دون أن يُدلي بما يعزز مزاعمه، أو يؤكد صحتها، ما يجعل من زيان، المحامي الذي يفترض أن يكون عارفا بالقانون وفصوله، في ورطة قانونية.

فماذا لو لجأ عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، إلى القضاء، في مواجهة زيان؟

وما هي حجج ومستندات زيان في إثبات صحة الاتهامات الموجهة إلى هذا المسؤول الرفيع؟

وبماذا سيُقنع العدالة بأن ما ورد على لسانه من اتهامات خطيرة، هي اتهامات صحيحة؟

ما الذي بجعبة زيان لكي يُثبت صحة أقواله، وما هي حجته؟

لكن الجميع يعرفون أن زيان أصيب بالهذيان منذ مدة، ولا يتردد في إطلاق الاتهامات على عواهنها، ولم تعد “الفرانات” أو الضوابط التي تجعله يميز ما بين الجد والمعقول، ما بين الحق والباطل.

بإمكان زيان مثلا أن يقاضي القناة التي نشرت فضيحته.. هذا حقه، إلا أنه تهرب من المواجهة أمام العدالة، واختار الركوب على “اليوتيوب” لكي يدلس على بعض المغفلين والسذج من المغاربة، ممن يعتقدون أنه فعلا مناضل شريف لا يُشق لا غبار.

أيضا، من حق الحموشي، كمواطن مغربي قبل أن يكون مسؤولا أمنيا رفيعا، أن يلجأ إلى العدالة في مواجهة زيان لمطالبته بإثبات صحة ما ادعاه، فنحن في الأول والأخير في دولة الحق والقانون، ومن حق كل متضرر اللجوء إلى القضاء، مهما كان موقعه، في مواجهة كل من أساء إليه بالسب أو القذف..

زيان ارتكب غلطة كبيرة عندما اتهم الحموشي دون أن يكون متوفرا على أي حجة في مواجهته، ولو أراد هذا المسؤول مثلا أن يقاضي زيان، لكانت المسألة محسومة لصالحه..

إذ لا يعقل أن يتجرأ أي كان، مهما كانت صفته، على أي موظف أو مسؤول في الدولة، بكلام باطل، تعوزه الحجج والقرائن والأدلة..

ولو كان للسيد زيان رأي آخر، فليمدنا بما في جعبته مشكورا.


تعليقات الزوار
  1. @أستاذ تقني متقاعد من أكادير

    إن مسئولية استتاب ألأمن وحفظ النظام العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم تتحملها الأجهزة ألأمنية التي على رأسها السيد عبد اللطيف الحموشى الذي يحظى بالثقة الملكية السامية لما يتمتع به من كفاءة عالية وما يبذله من تفان في العمل بكل جد وإخلاص وأمانة وصرامة تامة ، وإن عبد اللطيف الحموشي مشهود له بالنزاهة والجد ويحظى باحترام المواطنين الذين يقدرون مصداقيته وجهوده التي يبذلها من أجل فرض هيبة الدولة بجعل كل المواطنين سواسية أمام القانون ، وإن ما يرتكبه محمد زيان عربدة في وجه الدولة وما يرتكبه من شتى أنواع الجرائم التي أخص بالذكر منها هنا على سبيل المثال لا الحصر : القذف والسب في حق الموظفين العموميين وكبار المسئولين ، المس بالمصالح العليا للدولة ، التحريض على الفوضى والإخلال بالنظام العام وبالأخلاق العامة ، ولهذه فإننا نطلب من السيد الحموشي العمل على متابعة محمد زيان أمام القضاء وإلا فإن ترك زيان على حاله وهو يعربد ويسب يمينا ويسارا سيضر بمصداقية دولة الحق والقانون التي تفرض أن يكون كل الموطنون سواسية أمام القانون .

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني