بعد تعرضهن للاعتداء في مسيرة مؤيدة للمغرب بباريس.. نساء مغربيات يرفعن دعوى قضائية ضد مرتزقة البوليساريو

زربي مراد

عقب الاعتداءات التي تعرضن لها على يد عناصر تابعة للبوليساريو، خلال مظاهرة داعمة للتدخل المغربي بالكركرات، رفعت الجمعية النسائية الفرنسية المغربية شكاية إلى القضاء الفرنسي.

واستنكرت الجمعية النسائية الفرنسية المغربية في شكايتها التي رفعتها إلى المدعي العام للجمهورية بباريس، “الاعتداءات العنيفة التي نفذتها مليشيات البوليساريو الذين كان بعضهم يرتدون أزياء عسكرية ويحملون الأسلحة البيضاء، العصي والقنينات الزجاجية”.

وأوضحت الشكاية أن أتباع البوليساريو “جاؤوا لترهيب المتظاهرين السلميين الذين كانوا يرددون شعارات وحدوية على خلفية موسيقية، دفاعا عن الوحدة الترابية للمغرب في جو حماسي”.

وأضافت الشكاية أنه “في الوقت الذي يندد فيه العالم بأسره بالعنف ضد المرأة، تم عزل العديد من النساء اللواتي يحملن العلمين المغربي والفرنسي وكن بصحبة أطفال ورضع قاصرين، ويردن الهروب من الاشتباكات بحثا عن الأمان، زقامت عناصر من البوليساريو بتعنيفهن وإهانتهن”.

وكانت مقاطع فيديو قد أظهرت قيام عناصر انفصالية، بالاعتداء على نساء مغربيات بالضرب خلال مسيرة بساحة الجمهورية في باريس، من أجل التنديد باستفزازات الجبهة وإعلان تأييدهم لتحرك الجيش المغربي بالكركرات.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني