خديجة بن قنة تستفز المغاربة من جديد والرد جاء قويا ومُحرجا: ظهرت حقيقتك يا بوق الجنيرالات

زربي مراد

زربي مراد

عادت الإعلامية الجزائرية بقناة الجزيرة القطرية، خديجة بن قنة، لإثارة غضب المغاربة واستفزازهم، وهذه المرة من خلال منشور لها بصفحتها على الفايسبوك شاركت من خلاله تغريدة لعضو بمجلس الشيوخ الأمريكي حول الصحراء المغربية.
وقال عميد مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور الديموقراطي باتريك ليهي، في تغريدته على “التويتر” التي شاركتها بن قنة: “لا يحق للرئيس ترامب بعدما خسر الانتخابات أن يلغي من خلال مجرد إعلان فقط، حقوق سكان الصحراء الغربية. فمن حقهم أن يحصلوا على ما وُعِدوا به منذ وقت بعيد، وهو الحق في تقرير مصيرهم بأنفسهم في تصويت حر ونزيه”.
ولم يتأخر النشطاء المغاربة في شن هجوم لاذع على بن قنة على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن استيائهم الكبير من السموم التي ما فتئت من وصفوها ببوق جنيرالات العسكر الجزائري، تنفثها عبر صفحتها الفايسبوكية.
واعتبر كثيرون، أن الصفعة القوية التي تلقاها حكام قصر المرادية، هي التي أخرجت بن قنة من جحرها وليس حزنها على فلسطين، داعينها إلى تركيز اهتمامها على فساد جنيرالات العسكر ومعاناة الشعب الجزائري بدل حشر أنفها في شؤون المغرب الداخلية.
وأجمعوا على أن “الصحراء المغربية” لا تحتاج لا إلى ترامب ليعترف بها ولا إلى باتريك ليحشر أنفه فيها ولا إلى خديجة بن قنة لتتسول اللايكات بقلب ظهر المجن للحقيقة التاريخية الثابتة حولها.
وخاطب البعض بن قنة قائلا: “لقد ظهر حقدك الدفين اتجاه المغرب، المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها رغم كيد العسكر والمرتزقة”.
وعلق ناشط مغربي قائلا: “غالبا هذا الذي وصفته بعميد مجلس الشيوخ الأمريكي ينتمي للوبي الذي يستفيد من أموال الشقيقة الجزائر التي يوزع عسكرها أموال شعبها المغلوب ذات اليمين وذا ت الشمال، في محاولات يائسة لمعاكسة ترسيخ المغرب لوحدته الترابية.
وعموما لا أمريكا ولا الجزائر ولا العالم بأكمله يمكنهم زحزحة الشعب المغربي عن ترابه ….المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الارض ومن عليها”.
يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحاول فيها الصحافية الجزائرية، خديجة بن قنة، تمرير خطابات معادية للوحدة الترابية للمغرب، من خلال مشاركة مواقف معادية للمملكة، في مقابل تجاهل الموقف المغربي وانتصاراته الدبلوماسية المتناسلة.


تعليقات الزوار
  1. @منير

    هاته المرتزقة التي هربت من الجزائر الى قطر ، من الحرب التي وقعت بالجزائر ابان الانقلاب على حزب الجبهة الاسلامية للانقاذ وخاطب البعض بن قنة قائلا: “لقد ظهر حقدك الدفين اتجاه المغرب، المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها رغم كيد العسكر والمرتزقة”.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني