الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء “تتويج تاريخي” لحكمة جلالة الملك

أبرزت جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على صحرائه يعد “تتويجا تاريخيا” لحكمة وتبصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعد أن أكدت الجمعية في بلاغ لها “التزمها القوي بالدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة”، أبرزت أن جلالة الملك حرص دوما على أن تسود روح العقل والقانون والمصالح الجيوستراتيجية للمنطقة، مضيفة أن الرؤية الملكية المتبصرة انخرطت في الواقع، دوما، ضمن احترام الحقوق والحريات الأساسية كما هو معترف بها عالميا، مثلما يشهد على ذلك بالخصوص تدخل المملكة في المنطقة العازلة بالكركرات.

وأشارت الجمعية إلى أنه ليس من قبيل الصدفة أن يتزامن الاعتراف الأمريكي مع يوم العاشر من دجنبر، في اليوم الذي تحتفل فيه الإنسانية بحقوق الإنسان.

وأضاف البلاغ أن “استئناف العلاقات مع إسرائيل يندرج ضمن احترام المواقف الثابتة للمملكة بشأن القضية الفلسطينية والروابط الخاصة التي تجمع الجالية اليهودية من أصل مغربي بشخص جلالة الملك”.

وخلصت الجمعية إلى القول “إنها صفحة جديدة ستعزز دور ومكانة المغرب في الحوار بين الأديان والعيش المشترك والتقريب بين شعوب المنطقة وتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني