تمديد العمل بالتدابير الاحترازية الاستثنائية لمدة 15 يوما في إقليم تارودانت

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت، اليوم الأحد، عن تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، التي سبق أن أقرتها في نونبر الماضي، لمدة أسبوعين إضافيين من أجل محاصرة وباء “كوفيد 19”.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها أن قرار التمديد، الذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الاثنين 21 دجنبر 2020، يأتي بعد استمرار تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بوباء “كوفيد -19” على مستوى مختلف الجماعات الترابية بالإقليم.

وذكر المصدر أن هذه التدابير تشمل إلزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية من وإلى تارودانت إلا لأسباب مهنية أو إنسانية (طبية مبررة) لمدة 15 يوما قابلة للتمديد وإغلاق الحمامات والحدائق والساحات العمومية وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال.

كما تشمل هذه التدابير إغلاق المقاهي و المطاعم و المحلات التجارية و اسواق القرب على الساعة التاسعة ليلا، ومنع تتبع النقل التلفزي للمباريات الرياضية بكافة المقاهي.

من جهة أخرى، أورد المصدر أنه يسمح بممارسة الأنشطة الرياضية بالقاعات الرياضية في حدود 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية مع احترام التدابير الوقائية والصحية، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق المخالفين أصحاب القاعات الرياضية.

وتهيب اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنات والمواطنين، المزيد من اليقظة والاحتراز، والعمل على احترام التدابير الوقائية (ارتداء الكمامة الصحية، التباعد الجسدي،…)، والانخراط التام والفعلي في المجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية، الرامية الى الحد من تفشي الفيروس.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني