ناشط حقوقي وسياسي مصري يشيد بحكمة الملك محمد السادس في إدارة ملف الصحراء المغربية

عادل العربي

أشاد الناشط الحقوقي والسياسي المصري الاستاذ صفوت لطفى بالحلول الدبلوماسية الرائعة وحكمة جلالة الملك محمد السادس فى تدبير و ادارة ملف الصحراء المغربية وبالخصوص المعبر الحدودي الݣرݣرات. وإعادة الروح والامن له من جديد بشكل يبعث بالطمائنيه ويسهل العلاقات التجاريه بين المملكة المغربية ودول الجوار فى شكل سلمى .
وأوضح “أن التدبير الملكي لملف الصحراء المغربية يعتبر نموذج يحتزى به فى احترام كامل للشرعية والمواثيق الدولية وحسن النوايا .”، وثمن السيد لطفى مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لمجلس الأمن والذي يشهد قبولا وارتياحا كبيران من الكثيرين …
وأكد السيد لطفى في حوار أجره معه الزميل الصحفي عادل العربي من مؤسسة محيط ميديا بريس أنه ” عندما نتحدث عن الصحراء المغربية إننا نؤكد على امر غاية فى الاهمية آلا وهو الدعم الكامل والغير منقوص للوحدة الترابية للمملكة المغربية العريقة .و أضاف “إن التاريخ ليشهد على وحدة تلك الاراضى مهما عصفت بها رياح الاستعمار والاحتلال والاطماع ، فعندما ترجع بنا عجلة الزمان . بعد ان تحرر هذا الاقليم من القبضة الاسبانية ، وخرجت من تحت سيطرتها وادارتها لها ، كان من المفترض ان تعود كسابق عهدها لكنها اصبحت محل نزاع لفرض السيطره عليها من قبل حركات وجبهات وأطماع من الجيران ما زالت تتوهم و تحاول السيطرة على ( الصحراء المغربية ) وتحاول تصدير المشهد على انها منطقة متنازع عليها ليكون هناك تدخل دولي لحل تلك الازمة وإن كنا جميعا نحترم ان يتم الحل فى إطار من الشرعية الدولية ممثلة فى الأمم المتحدة…”.

وختم الاستاذ لطفى صفوت الحوار بتقديم التحية والاجلال والتقدير للشعب المغربي الشقيق وجلالة الملك محمد السادس متمنين لهم السلامة داعمين ملف الوحدة التربية للمملكة المغربية العريقة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني