الجهل أم الطمع وراء ارتماء خونة الخارج في حضن أعداء الوطن؟!!

يقف بعض من أبناء جلدتنا، نحن المغاربة، ممن نشترك معهم الانتماء لهذا الوطن، واللغة والدين، والكثير من القواسم المشتركة التي تؤلف بيننا كمغاربة، في خندق الأعداء، بل إنهم يقفون في الصفوف الأمامية، لمهاجمة الوطن، واستهدافه رموزه الكبيرة، وخدمة مصالح الخصوم.

مغاربة يقيمون بالخارج ببلدان مختلفة، وعبر نفس الوسائل، والوسائط، يقدمون خدمات جليلة لأعداء المغرب والمغاربة.

تراهم دائما، بكل ألم وحسرة، مجندون لخدمة أجندة المخابرات الجزائرية، أو مخابرات أي دولة عدوة للمصالح العليا للوطن، ومدافعون شرسون عن شرذمة الانفصال، أساليبهم تنطوي على التضليل وترويج الإشاعات والفبركة، وضرب سمعة كبار المسؤولين المغاربة للنيل منهم، والتربص بالأجهزة والمؤسسات الحيوية التي تشكل صمام أمان لسلامة وأمن الوطن.

الكثير من المواطنين المغاربة يعتقدون من بساطة معلوماتهم، أن هؤلاء الأشخاص، ودون ذكر أسمائهم، هم مجرد شباب مقيم بالخارج، مغرر بهم من طرف الأعداء، لكن الواقع يؤكد شيئا آخر، وربما يقول العكس.

هؤلاء الخونة الذين يشتغلون ليل نهار، في حروب استنزاف لا تنتهي، يهدفون إلى تقويض المؤسسات، وضرب ثقة المواطن المغربي بها، وإشاعة الخوف والبلبلة والاضطراب، حتى يسهل على أولياء نعمتهم تنزيل مخططات التخريب، وضرب الاستقرار في هذا البلد الحبيب، وتشويه سمعة المسؤولين، وتسفيه الإنجازات الميدانية.


تعليقات الزوار
  1. @Jalloul Lokmane

    هناك تهمة الخيانة العظمى … تجاوبا مع قول صاحب الجلالة : ليس هناك مغربي تص نص ! والمتابعة عند العودة الى الوطن
    والأحسن هو اصدار لوائح باسماء الخونة حتى يعلم الجميع مع من يتعامل ..

  2. @حنظلة

    لا الجهل ولا الطمع…إنما هي الحكرة والظلم وعدم المساواة أمام القانون والتوزيع غير العادل للثروات وعودة سنوات الرصاص بعد أن عرف المغرب عهد الإنصاف والمصالحة….إلخ
    هناك من يلعب بالنار ولا يريد الخير لهذا الوطن الحبيب

  3. @Bensaid

    Le peuplel

  4. @زائر مر من هنا

    المشكل هو ان هؤلاء الخونة للوطن تكاثروا بشكل رهيب داخل و خارج ااوطن و هم الآن يصولون و يجولون عبر المواقع الإلكترونية وفي بلدان المهجر.ترى ماذا تفعل سلطاتنا الوطنية تجاههم؟ و اين اجهزة مراقبة التراب الوطني؟ اسئلة محيرة.

    1. @خلاد سعاد

      لن يفلحوا ابدا. الشعب يحب ملكه اطال الله عمره. و جهاز الأمن من اقوى المؤسسات العالمية و نفتخر بها. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

  5. @ولد علي

    لله العزة ولرسوله وللمؤمنين،
    الله الوطن الملك من طنجة الى الكويرة،
    فليموتوا أعداء الوطن والخونة الذين ليس لهم لا وطن ولا ملة
    فليموتون موتت جاهلية

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني