تحالف دولي يصفع البوليساريو: تجنيد الأطفال واستغلالهم في الحروب والنزاعات جريمة تستوجب محاكمة دولية

زربي مراد

أدان التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات (AIDL) بشدة جريمة تجنيد الأطفال واستغلالهم لإشراكهم في النزاعات والحروب، كما يفعل ذلك البوليساريو.

وأكد التحالف الدولي ذاته في بيان نشره على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الاثنين، أن تجنيد الأطفال جريمة دولية تتطلب مقاضاة دولية لجميع المتورطين.

وفي إطار التحقيقات والمتابعة التي أجراها التحالف الدولي (AIDL) في هذا السياق، أكد أنه تلقى شريط فيديو يتم تداوله في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أطفالًا من منطقة تندوف وهم يتدربون على استعمال الأسلحة بهدف استغلالهم في الصراع ضد المغرب.

وشدد التحالف الدولي (AIDL) على أن أي تجنيد للأطفال وأستغلالهم واقحامهم في الصراعات والحروب أمر محظور تمامآ ومجرم في القانون الدولي ويضع كافة المسؤولين عن ذلك تحت المساءلة والملاحقة القانونية الدولية.

وجرى في الآونة الأخيرة، تداول فيديوهات تجنيد ميليشيات “البوليساريو” للأطفال في معركة الكركرات، في انتهاك واضح لحقوق الطفل والمواثيق الدولية ذات الصلة، كما سبق وأن حذرت منظمات دولية تعنى بحقوق الطفل، إقدام قيادة الجبهة الوهمية على استغلال براءة الأطفال الصغار من أجل تدريبهم على حمل السلاح وشحنهم بمصطلحات عنصرية ضد القوات العسكرية المغربية والجنود المغاربة، في انتهاك صارخ وسافر لكل المعاهدات والقوانين الدولية ذات الصلة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني