هل يتدخل "كريم التجموعتي" لوضع حد لتجاوزات المكتب التنفيذي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لمستخدمي المحافظة العقارية

 

كشفت مصادر موثوق بها لجريدة “كواليس اليوم” الإلكترونية، أن مؤسسة الأعمال الاجتماعية لمستخدمي الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، أنهت مدتها القانونية، وأصبحت في وضعية غير سليمة من الناحية القانونية.

وقد عقد المجلس الوطني مطلع شهر ماي الجاري، جمعا استثنائيا بضواحي بوقنادل بسلا، تم خلاله التطرق للوضعية الحالية للمؤسسة، وهو الجمع الذي شهد تشنجا كبيرا وصراعا حادا بين أنصار الرئيس المنتهية ولايته، وبين المعارضين له وللمكتب التنفيذي، ممثلة في بعض أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية، التابعة للقطاع الفلاحي، الاتحاد المغربي للشغل.

وقد تخلل هذا الجمع تبادل للاتهامات بين الرئيس ومعارضيه، بحيث اتهم بعض الأعضاء الرئيس بارتكاب تجاوزات قانونية.

وطالب الرئيس المنتهية ولايته من المجلس الوطني التصويت من أجل منح المكتب التنفيذي مدة أربعة شهور إضافية، لتصفية ما بذمته.

ويروج في الكواليس، أن هذه المهلة، ليست سوى محاولة لمزيد من الوقت للإدارة العامة قصد وضع اللمسات الأخيرة الإدارية والتقنية والبشرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية، للوكالة.

هذا وقامت الإدارة العامة بإنزال مكثف وكبير لأعضائها داخل المجلس الوطني، وهو ما استنكره المعارضون، وطالبوا الإدارة برفع يدها عن التدخل في الشؤون الداخلية للمؤسسة، ومحاولات التأثير في توجه المكتب. 

كما يطالبون المدير العام كريم التجمعتي، بالتدخل العاجل، لوضع الرئيس المنتهية ولايته عند حده. 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني