الرئيس التنفيذي لمبادرة “ازدهار إفريقيا”: أشكر الملك محمد السادس على رؤيته وريادته

أكد الرئيس المدير العام للشركة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية، والرئيس التنفيذي لمبادرة “ازدهار إفريقيا”، آدم بوهلر، اليوم الأحد، أن المغرب والولايات المتحدة تربطهما صداقة مستمرة ودائمة، وهي صداقة ستتعزز أكثر بفضل رؤية وريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد بوهلر، في كلمة مسجلة تم بثها بمناسبة زيارة وفد أمريكي رفيع المستوى لمقر القنصلية الأمريكية العامة المرتقبة بالداخلة، بحضور، على الخصوص، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، “أشكر جلالة الملك محمد السادس على رؤيته وريادته. وهذا هو سبب وجودنا هنا اليوم في الداخلة”.

وأشار إلى أنه من خلال الافتتاح المرتقب لقنصلية أمريكية في الداخلة، “فإننا نستثمر من أجل تحسين عيش المواطنين المغاربة في الأقاليم الجنوبية وفي سائر أنحاء البلاد”.

وأوضح السيد بوهلر أن التركيز لن ينصب فقط على “المشاريع الكبرى للبنيات التحتية، ولكن قبل كل شيء على الظروف المعيشية ورفاهية كل مغربي”، وفقا لرؤية جلالة الملك.

وكانت الشركة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية أعلنت، متم دجنبر المنصرم، عن مبادرات لتعبئة استثمارات بقيمة 5 ملايير دولار بالمغرب والمنطقة.

وقال آدم بوهلر، في بيان، إن هذه السلسلة من المبادرات تهدف إلى رفع الاستثمارات الأمريكية في المغرب وتعزيز دوره باعتباره قطبا اقتصاديا للقارة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني