المجلس الإقليمي لخريبكة يستعرض وضعية قطاع المياه والغابات ويصادق على مجموعة من مشاريع الاتفاقيات

متابعة: نجيب مصباح

عقد المجلس الإقليمي لخريبكة دورته العادية لشهر يناير 2021، صباح يوم أمس الإثنين تحت إشراف السيد حميد آشنوري عامل الإقليم و السيد امحمد الزكراني رئيس المجلس الإقليمي.
وافتتح امحمد الزكراني رئيس مجلس إقليم خريبكة الدورة بكلمة ذكر من خلالها بحرص المجلس على تتبع مختلف المشاريع التي يشرف عليها وذلك بتنسيق تام مع السلطة الإقليمية، كما أشار إلى أن المجلس استطاع الانتهاء من إنجاز 24 مشروعا مدرجا ببرنامج تنمية الإقليم بنسبة100% وذلك من أصل 24 مشروعا متعاقدا بشأنه.
وفي غضون ذلك، وقف أعضاء المجلس على وضعية قطاع المياه والغابات بالإقليم من خلال عرض مستفيض للمدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، استعرض من خلاله أهم المشاريع التي سيعرفها القطاع في غضون السنوات القليلة المقبلة والتي ستعزز لا محالة المكتسبات كما ستساهم في النهوض بهذا القطاع الحيوي وتنمية محيطه.
وفيما يخص النقل المدرسي بالجماعات القروية فقد صادق المجلس بعد الدراسة على ملحق مشروع اتفاقية إطار بين المجلس الإقليمي لخريبكة والجماعات ذات المجال القروي بشأن تدبير هذا القطاع، كما تمت المصادقة كذلك على مشروع اتفاقية متعلقة بتسليم سيارات النقل المدرسي الجماعات القروية؛ بني زرنتل أولاد عزوز، أولاد بوغادي، بوخريص، لكفاف، الشكران، الرواشد، أيت عمار ثم بئر مزوي.
هذا وصادق المجلس كذلك، بعد الدراسة، على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لخريبكة وجماعة أولاد عبدون من أجل المساهمة في تمويل أشغال الصرف الصحي للأحياء الناقصة التجهيز، كما صادق المجلس على مجموعة من مشاريع اتفاقيات شراكة مع كل من جماعة وادي زم وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان مجلس وعمالة إقليم خريبكة.
وصادق المجلس أيضاً،على التقرير السنوي لتقييم تنفيذ برنامج تنمية إقليم خريبكة، بالإضافة كذلك إلى الموافقة على إغلاق الحساب الخصوصي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني