هكذا ستبدأ الحملة الوطنية للتلقيح في المغرب بناء على توجيهات الملك محمد السادس

تحدثت بعض الصحف الوطنية، في عدد اليوم الجمعة، عن عدد من التفاصيل المرتبطة بالحملة الوطنية للتلقيح، وذلك بناء على الأوامر والتوجيهات التي أصدرها صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، حفظه الله.

وفي هذا الصدد، ذكرت يومية “الأحداث المغربية”، استنادا إلى أحد مصادرها في وزارة الصحة، أن المغرب وضع عددا من التغييرات في الإستراتيجية الوطنية للتلقيح، التي من المنتظر أن تبدأ السلطات الصحية إنزالها على أرض الواقع خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد تحديد عتبة السن التي سيتم من خلالها إعطاء الأولوية لعدد من الفئات، بعد أن سبق لوزارة الصحة أن أشارت إلى أن اللقاح موجه للفئات المعنية ابتداء من سن 18 فما فوق.

واستنادا إلى ما أفادت به هذه الجريدة، فإن الأولوية في التلقيح ستعطى لنساء ورجال الصحة الذين تصل أعمارهم إلى 40 سنة فما فوق، تليهم الفئات المتواجدة في الصفوف الأمامية من رجال سلطة وأمن، الذين تصل أعمارهم إلى 45 سنة فما فوق، وكذا الفئات الهشة التي تعاني من أمراض مزمنة.

أما بخصوص عموم المواطنين فتعطى الأولوية في البداية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 سنة فما فوق، أي الفئة المسنة. كما ستعطى الأولوية للمراكز التي عرفت تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات، وهي الدار البيضاء والرباط وطنجة ومراكش وفاس.


تعليقات الزوار
  1. @Allal

    Je pense qu il faut commencer dans la santé par les moins de 40 Ans car se sont surtout les résidents et les internes qui sont au front ainsi que les jeunes infirmiers et infirmières. Sans oublier quand même certains professeurs ayant plus de 40 ans surtout au niveau de la reanomation

  2. @Allal

    الحمد للله. جاء وقت الفرج

  3. @Farid

    Attendre Dieu protège ses creatures
    ca ne me pose pas de pb qui va commencer moi je vais me faire vacciner même en dernier ce n’est pas un pb attendre mon tour j’ai 61 ans

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني