مثير جدا.. شخص يعترف: حصلت على رخصة السياقة مقابل 12000 درهم

كشف مسؤول سابق بمدرسة لتعليم السياقة بجمعة لالة ميمونة بسوق الأربعاء، أثناء الاستماع إليه من طرف الضابطة القضائية، عن حجم التجاوزات والتلاعبات الخطيرة التي يتم ارتكابها في هذا المجال، والتي تتعلق كلها بالابتزاز والإرشاء والارتشاء.

عناصر الدرك الملكي، وقفت على مجموعة من التلاعبات والتجاوزات الخطيرة، والتي تستدعي لوحدها لجنة خاصة من الدرك الملكي ووزارة النقل والتجهيز وكافة الجهات المعنية، من أجل ملاحقة كل المتورطين، ممن لم تطلهم يد العدالة، ومنهم شخص معروف تم ذكره بالاسم، والذي يبذل الآن كل المساعي والمحاولات من أجل الإفلات من العدالة.

الأمر الخطير، هو أن شخصا اعترف بأنه أمي ولا يحسن القراءة ولا الكتابة، اقترحوا عليه منح مبلغ 12000 درهم، من أجل الحصول على رخصة السياقة، وأكد أنه في يوم الامتحان حضر وأدخلوه إلى قاعة خاصة ومنحوه جهازا وطلبوا منه الضغط عليه عشوائيا، وبعد انتهاء الامتحان الوهمي، سلموه وصلا، باعتباره “ناجحا”، وهو الوصل الذي يحمل توقيع وختم رئيس مركز تسجيل السيارات بسوق أربعاء الغرب، دون اجتياز الامتحان التطبيقي، وبعد مرور حوالي شهر، عاد إلى المركز وتسلم رخصة السياقة، بكل سهولة، مع أنه لا يفهم أي شيء في السياقة.

كل هذه المعطيات وأخرى، تم تدوينها في محاضر الدرك الملكي، ويمكن لأي جهة ذات سلطة الرجوع إلى المحاضر أو نظائرها لدى الدرك أو المحكمة الابتدائية بسوق أربعاء الغرب.


تعليقات الزوار
  1. @مجدي إبراهيم

    شكرآ على الاهتمام والعناية.بالتوفيق إن شاءالله.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني