مخجل.. الجزائر بلد النفط والغاز وضخ الأموال الباهظة في أرصدة عصابة البوليساريو يقف مواطنوها في طوابير لاقتناء كيس من الحليب!!

زربي مراد

في مشاهد تعيد إلى الأذهان طوابير بلدان تعيش الحروب، جرى تداول صور من مدينة الحراش، يوم أمس الإثنين، تخص مواطنين جزائريين بالكمامات وهم ينتظرون في طوابير طويلة لاقتناء لتر واحد من الحليب.
وكشفت تقارير صحفية جزائرية، أن البلاد تشهد في الوقت الراهن ندرة حادة في الحليب السائل، المباع في أكياس بلاستيكية في المتاجر، لتبدأ معها أزمة خانقة.
وأضافت ذات المصادر، أن هذا الوضع يدفع كثيرا من المواطنين إلى الاستيقاظ باكرا للحصول على كمية من الحليب أو تسجيل أسمائهم لدى المتاجر حتى تترك لهم حصتهم، أو الانتظار في طوابير طويلة لشراء كيس أو كيسين، في رحلة متكررة.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن ندرة الحليب أضحت أزمة يومية تعيشها البلاد، وهو ما يخلق نوعا من الفوضى والضغط في الشارع الجزائري الذي أثقلته الأزمات الاجتماعية الأخرى كالبطالة والسكن وغيرها من المشاكل.
وفي هذا السياق، نقلت المصادر عن إحدى الموطنات الجزائريات المحتجات قولها: “نحن نشرب الماء الملون وليس الحليب”، في إشارة إلى أن السائل الذي تحرص يوميا على شرائه لأولادها، ليس أكثر من مادة مغشوشة بيضاء اللون.


تعليقات الزوار
  1. @مغاربي

    حرام على شعب مثل الجزائر له ثروات عديدة ومواطنيها يعيشون حالة البؤس والفقر
    طوابير طويلة تنتظر الحليب
    عجبا..
    لكن كل ما يعيشه الشعب من صنع الجيش الذي يتحكم في البلاد كما يشاء.. صرفت ملايير الدولارات وضاعت في قضايا لا تهم الشعب ولا تهم الجزائر..
    لكم الله يا حكام الجزائر

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني