إستئنافية مراكش تدين دنيا باطما بسنة حبسا نافذا والغرامة

زربي مراد

أدانت محكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم الأربعاء، المغنية المغربية، دنيا باطما، بسنة حبسا نافذا، بزيادة أربعة أشهر على الحكم الإبتدائي السابق في حقها، والذي أدانها بثمانية أشهر حبسا نافذا.
ذات المحكمة قررت تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق شقيقتها إبتسام باطما، فيما قضت في حق مصممة الأزياء عائشة عياش بتخفيف العقوبة إلى ستة أشهر بعدما تمت إدانتها بسنة حبسا نافذا في الحكم الابتدائي، كما أيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر في حق صوفيا الشكيري.
وسبق أن قضت المحكمة في حق إبتسام باطما بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا نافذا في حق صوفيا شاكيري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.
ووجهت للمتهمين المتابعين في الملف تهما تتعلق بـ” الدخول إلى النظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، والمشاركة في ذلك، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب، والتهديد”.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني