إقليم خنيفرة.. انطلاق حملة التلقيح ضد “كوفيد-19” بقيادة تيغسالين

إبراهيم بونعناع

انطلقت، يومه الجمعة 5 فبراير الجاري بدار الشباب تيغسالين ، عملية التطعيم بتقديم الجرعات الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد .
وتأتي هذه العملية في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذه الجائحة. وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة للجميع ، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية. وستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية،وعلى أشطر، سيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين.

وقد تمت تعبئة الأطرالطبية و التمريضية على مستوى المركز الصحي و المندوبية الإقليمية للصحة لخنيفرة هذا مع الدور الكبير الذي تقوم به السلطات الإقليمية والمحلية لإنجاح عملية التلقيح .
وفي احترام تام للبروتوكول الصحي والتدابير الوقائية المعمول بها استقبلت نقطة التلقيح “دار الشباب” بقيادة تيغسالين، أفرادا من الفئات المستهدفة على الصعيد المحلي حيث يتم الاستفسار عن حالتهم الصحية قبل الشروع في عملية التلقيح، وكذا الاطمئنان على وضعهم الصحي بعد أخذ الجرعة الأولى.
وقد عرفت نقاطة التلقيح هذه إقبالا كبيرا لعدد من الأشخاص المسنين من هم فوق 75 سنة و المصابين بأمراض مزمنة حيث تلقوا جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا في انتظار اجراء جرعة التطعيم الثاني ضد الفيروس

وتسير عملية التلقيح ضد كوفيد 19 بشكل جيد، يطبعها جو من المسؤولية والانخراط الإيجابي لمختلف الفئات المعنية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني