رُب ضارة نافعة.. قناة “الشروق” تجدد التحام المغاربة بملكهم الذي خرج منتصرا من الحملة المسعورة

فشلت قناة الشروق الجزائرية في تحقيق مبتغاها والهدف من الإساءة الى الملك محمد السادس بتلك الطريقة الفجة.

القناة التي كانت تبحث عن زعزعة المكانة الكبيرة التي يحتلها الملك السادس في قلوب المغاربة، حققت من حيث لا تدري التفافا غير مسبوق من المغاربة حول ملكهم.

رب ضارة نافعة، مثل ينطبق على الاستهداف المجاني لعاهل البلاد الملك محمد السادس، بعد أن تحول هذا الحادث إلى مناسبة عبر فيها المغاربة عن رفضهم للمس برمز وحدتهم، وممثل الأمة، كما شكل الامر مناسبة لكل الهيئات والتنظيمات النقابية والمدنية للتعبير عن سخطها وغضبها من التعاطي غير المهني لبوق العسكر لمكانة ورمزية الملك محمد السادس.

وخلافا لما خططت له القناة الجزائرية، فقد خرج الملك محمد السادس منتصرا من هذا الحادث المفتعل والمفبرك للإضرار بصورة جلالته وبصورة الملكية بالمغرب، فإذا بهذا الهجوم، يتحول إلى مناسبة لالتحام بين العرش والشعب بجميع الفئات والهيئات والحساسيات.

معضلة الجزائر وأدواتها الإعلامية ومناوراتها الدبلوماسية الخبيثة أنها تتكسر جميعها على صخرة الحق المغربي في قضاياه العادلة التي لا تتوانى الجزائر في التحرش بها صباح مساء.

انتصار المغرب وملكه في هذا الهجوم الإعلامي البغيض، يكرس مرة أخرى انتصار إرادة الحق الذي لا يحتاج إلى الشحن والتحريض، وينتصر بشكل تلقائي ودون حاجة لتعبئة الجماهير، خلافا لما تسعى إليه الجزائر من تأليب الرأي العام الداخلي ضد المغرب، علما أن أصوات الحكماء والعقلاء من داخل الجزائر نددت بدورها بهذا الفعل المنحط الذي لا يمت للإعلام بصلة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني