الفرقة الوطنية للدرك الملكي تباشر البحث في شكايات “مراد بنيف”

حل الناشط الحقوقي بالرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان والمركز المغربي لحقوق الإنسان والهيئة الوطنية لحماية المال العام «مراد بنيف» ضيفا بالفرقة الوطنية الدرك الملكي بالرباط اثر شكايات تتعلق بالفساد المالي والتزوير والتدليس واستغلال النفوذ وأشياء أخرى بجماعة سيدي علال البحراوي .

بعدما أحال الوكيل العام للملك المكلف بجرائم الأموال بالرباط الشكاية على أنظار الفرقة الوطنية بالرباط للوقوف على حقيقة الخروقات التي تضمنتها الشكاية.

وقد باشرت الضابطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية للدرك الملكي، بتعليمات من النيابة العامة، التحقيق في الشكايات المتعددة التي تقدم بها الناشط الحقوقي مراد بنيف
وتضمنت الشكاية مجموعة من الاختلالات الخطيرة تتعلق بتزوير وثائق رسمية وتبديد واختلاس أموال عمومية واستغلال النفوذ. وتضمنت الشكاية التي تم وضعها قبل حوالي ثلاثة أشهر لدى رئيس النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، وهي الشكاية المرفوقة بعدة وثائق تثبت حجم الخروقات الخطيرة.

وسيتم تفصيل البحث الثلاثاء القادم بمقر الفرقة بثكنة شخمان بالرباط قبل استدعاء الأطراف المشتكى بهم للإستماع اليهم.


تعليقات الزوار
  1. @عبد الرحيم

    السلام عليكم اتمنى ان تكونوا بخير ان شاء الله عندي مشكل مع الدرك الملكي باقليم تحناوت الحوز مراكش لانني صاحب شركه وتعرضت للعنف من طرف المسؤول الذي بالدائره ولم يعطيني اي جواب على وثائقي الرسميه وعندي وثائق التي تثبيت بانني صاحب الشركه غير مواطن الحكومه وللناس المسؤوله لاخذ بعين الاعتبار جزاكم الله خير

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني