بعد نشر خارطة المغرب بدون صحراء.. قناة الجزيرة القطرية تعود لاستفزاز المغاربة

زربي مراد

بعد واقعة نشرها صورة لخارطة المملكة المغربية مبتورة من صحرائها، خلال تطرقها للتدوينات التي تناولت موضوع الفيضانات التي شهدتها مدينة تطوان الإثنين الماضي، والتي أثارت الكثير من التساؤلات، عادت قناة “الجزيرة” القطرية لاستفزاز مشاعر مشاهديها المغاربة من جديد.

ونشرت القناة القطرية، اليوم الخميس، إحصائية على أحد الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” التابعة لها، والتي سمت من خلالها الصحراء المغربية ب”الغربية”.

وتطرقت الإحصائية التي نشرتها صفحة “ميدان” الى احتياطات الفوسفاط وحجم الكميات المستخرجة بعدد من الدول، لافتة الى أن المغرب الذي فصلته عن صحرائه ووصفتها ب”الصحراء الغربية”، في المرتبة الاولى بأكبر احتياط في العالم.

وأثارت شطحات قناة “الجزيرة القطرية”، موجة غضب عارم في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، حيث اعتبر النشطاء المغاربة ما تقوم به القناة تطاولا متعمدا يستهدف الوحدة الترابية للمملكة، مطالبين بضرورة الرد عليها بشكل حازم وقوي.

والغريب أن استفزازات القناة المذكورة تأتي بعد أسابيع قليلة من نقلها لمراسيم افتتاح القنصلية الأمريكية في مدينة الداخلة، واعتبارها أن الأخيرة تنتمي إلى الصحراء المغربية.

كما أن الموقف الرسمي لقطر، يؤكد على مغربية الصحراء، حيث سبق لدولة تميم أن أعربت عن تأييدها للخطوات التي قامت بها القوات المسلحة الملكية المغربية لطرد عصابة البوليساريو الانفصالية، في الـ 13 من شهر نوفمبر الماضي، من معبر الكركرات الحدودي.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني