فيروس كورونا: تسجيل 7 إصابات جديدة بالسلالة البريطانية و13 أخرى بالسلالة النيجيرية بالجزائر

أعلن معهد باستور- الجزائر، الخميس، عن اكتشاف 7 حالات إصابة جديدة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا المستجد، و13 أخرى حاملة للسلالة النيجيرية، بمناطق متفرقة بالجزائر.

وأوضح المعهد، على صفحته على موقع فيسبوك أنه و “في اطار البحوث الجينية المستمرة التي يقوم بها في إطار المراقبة النشطة للسلالات المتحورة الموجودة تم التأكد من 7 حالات جديدة للسلالة البريطانية، و13 حالة للسلالة الجديدة النيجيرية، بالجزائر”.

وأضاف، في هذا السياق، أن الأمر يتعلق بالنسبة للحالات الـ7 المصابة بالسلالة البريطانية، ب5 حالات سجلت بولاية الجزائر العاصمة، منها ثلاث حالات من نفس العائلة كانت على اتصال بإحدى الحالات التي تم اكتشافها الأسبوع الماضي، وحالتين تم اكتشافهما بولاية البليدة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للحالات الـ13 الحاملة للسلالة النيجيرية، فيتعلق الأمر ب6 حالات بولاية تبسة، وثلاث حالات سجلت بولاية الجزائر، منها حالتان من نفس العائلة، وحالة واحدة بكل من ولاية سوق أهراس، وولاية ورقلة، وولاية عين صالح.

وكان معهد باستور- الجزائر قد أعلن، يوم الخميس الماضي، عن اكتشاف ست حالات جديدة مؤكدة حاملة للسلالة البريطانية لفيروس كورونا بالجزائر العاصمة.

كما سبق له أن أعلن، في 25 فبراير الماضي، عن اكتشاف حالتين من السلالة البريطانية الجديدة لفيروس كورونا بالجزائر، بعد إجراء تحاليل “بي سي آر” على عينات إيجابية.

وأضاف أنه تم اكتشاف هاتين السلالتين المتحورتين لدى أحد مستخدمي قطاع الصحة على مستوى مستشفى الصحة العقلية بالشراقة، وكذا لدى مهاجر عائد من فرنسا لحضور مراسم دفن والده.

وأعرب أطباء جزائريون، مؤخرا، عن قلقهم إزاء تسجيل حالات إصابة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا بالجزائر، داعين إلى توخي المزيد من اليقظة، والتطبيق الصارم للإجراءات الصحية الاحترازية.

وحذر رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء الجزائريين، محمد بقاط بركاني، في هذا السياق، من موجة وبائية ثالثة، في حالة ما لم تتخذ البلاد تدابير وقائية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني