صحيفة كويتية: نقل وزير الداخلية الكويتي السابق ومسؤولين آخرين إلى السجن

كواليس اليوم/ وكالات

ذكرت صحيفة “الرأي” الكويتية، أنه تم نقل وزير الدفاع والداخلية السابق الشيخ خالد الجراح، ومسؤولين سابقين إلى السجن المركزي إلى حين مثولهم أمام القاضي ، وذلك على خلفية قضة اختلاسات ب”صندوق الجيش”.

وأفادت الصحيفة بأن المسؤولين المشتبه فيهم في هذه القضية، ويتعلق الأمر بالإضافة إلى وزير الدفاع والداخلية السابق ، وكيل وزارة الدفاع السابق جسار الجسار، ورئيس المكتب العسكري بلندن السابق فهد الباز، كانوا موقوفين بإدارة أمن الدولة ، وتم نقلهم إلى السجن المركزي.

وجاء نقل المشتبه فيهم إلى السجن ، وفق الصحيفة ، بعدما أمرت لجنة التحقيق في محكمة الوزراء الكويتية باستمرار حجز وزير الدفاع والداخلية السابق ، لاستمرار التحقيق معه حول الاتهامات الموجهة إليه في القضية التي عرفت باسم قضية “صندوق الجيش”.

وقد أثيرت قضية “صندوق الجيش” في الكويت في نوفمبر من سنة 2019، بعد تقديم الشيخ ناصر الصباح، الذي كان حينها وزيرا للدفاع، بلاغا للنائب العام يتعلق بوجود شبهة جرائم تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش، خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.

وأحال النائب العام بدوره البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار)، واتهم فيها قياديون بارزون من ضمنهم الشيخ خالد الجراح بالاختلاس .

وسبق للجراح أن أكد في تصريحات له ، استعداده للمثول أمام القضاء لإثبات براءته أمام القيادة السياسية والشعب الكويتي ، مشددا على أنه التزم بالأهداف التي تم من أجلها إحداث الصندوق، وذلك أثناء توليه وزارة الدفاع في حكومتي 2013 و2014، قبل أن يتسلم وزارة الداخلية في الحكومة التي تم تعيينها في 2016 .

https://www.youtube.com/watch?v=JdYLA


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني