في ثلاثاء “108 ” شباب الحراك يخلق الحدث بشعارات قوية ضد نظام العصابة

مروان زنيبر
شارك الاف الطلبة، بصحبة أساتذة ومواطنين في مظاهرات صاخبة ، شهدتها العاصمة الثلاثاء16 مارس ، وتأتي هذه المظاهرات رغم منع المسيرات في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، ورفعت الشعارات المعتادة في الحراك “جزائر حرة وديمقراطية” و”دولة مدنية وليس عسكرية”. كما شهدت مدن اخرى كتزي وزو و بجاية ووهران و سطيف و بلعباس أيضا مظاهرات عاصفة، بحسب صور نشرها مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي.
هدا و خرج الطلبة الجامعيين، اليوم، في مسيرة “الثلاثاء 108″، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي بعد استئناف مسيرات الحراك الجزائري الذي كان قد توقف لنحو عام بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ، ورفع متظاهرون شعارات تُطالب برحيل النظام، وإقرار مرحلة انتقالية، و جدّد الطلبة رفضهم الاعتراف بشرعية الرئيس الجزائري المنتخب، عبد المجيد تبون، خلال هتافات جماعية ردّدوها أثناء المسيرة… مجددين مطالبتهم بالتغيير الجذري وإطلاق سراح كل المعتقلين.
وردد المتظاهرون شعارات قوية “مكانش الفوط” و”مكانش انتخابات مع العصابات” و “الانتخابات مسرحية ..المشكل في الشرعية”. في إشارة واضحة لتخريجة ال ” تبون” غير الواضحة ، بإصداره مرسوما رئاسيا يتعلق باستدعاء الهيئة الناخبة الخاصة للانتخابات التشريعية التي حدد تاريخها يوم 12 يونيو 2021… و ردد الطلبة الذين جابوا شوارع العاصمة شعارات مناوئة للعصابة، كما رفعوا شعارات تطالب بحرية الصحافة واستقلالية القضاء..
و بالرغم من وضع حواجز أمنية في مداخل العاصمة ، في محاولة للتصدي لتدفق المشاركين الطلبة وكدا متقاعدي الجيش ، فرغم دلك تمكنت حشود غفيرة من الطلبة من الوصول إلى قلب الشارع الرئيسي،- بعدما تمكنوا من تجاوز الحصار بالمرور عبر الشوارع الضيقة لحي القصبة- حيث يقع مقر المجلس الشعبي الوطني.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني