قيادي بيجيدي يصف مدينة مكناس ب”الخربة” ومكناسيون غاضبون: “مكناس العاصمة الاسماعيلية ماشي خربة”

زربي مراد

أثار المحامي عبد الصمد الإدريسي، بصفته عضوا في المجلس الجماعي لمدينة مكناس، ضجة بسبب وصفه العاصمة الإسماعيلية بـ”الخربة”.
و جاء وصف الإدريسي لمدينة مكناس بـ”الخربة”، في معرض تدخل له بمناسبة عقد المجلس لدورة استثنائية، أول أمس الثلاثاء، خصصت لإعادة النظر في ملف كراء ممتلكات جماعية لفائدة شركة خاصة، تبعا لملاحظات أبدتها عمالة الإقليم.
و قال الإدريسي، وهو نائب برلماني سابق عن العدالة و التنمية، أنه “لا يمكن تحويل “خربة” إلى جوهرة .. أمر صعب لأنه يجب تنظيف هذه “الخربة” و تحيد الوسخ”.
ولم يقف المستشار الجماعي نفسه، عند وصف المدينة بأنها كانت في السابق عبارة عن خربة، بل إنه اتهم بعض المستشارين في المجالس السابقة بـ”الفساد”، مشيرا إلى أنه “كان عليهم الاستحياء من الكلام حاليا بسبب تسببهم في هروب مستثمرين بسبب الابتزاز وطلب الأموال”.
في المقابل، عبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة مكناس عن استيائهم من عبارة “مكناس كانت خربة”، التي تفوه بها المستشار عن حزب العدالة والتنمية، معتبرين أنها “تجانب الصواب”، متسائلين في نفس الوقت عن السبب الذي دفعه للترشح وتحمل المسؤولية رغم علمه أنها “خربة”، في حين أطلق البعض هاشتاغ تحت إسم “مكناس ماشيخربة”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني