المجلس الإقليمي لخريبكة يعزز البنية الطرقية بالإقليم، ويصادق على مجموعة من مشاريع الاتفاقيات

متابعة: نجيب مصباح
صادق المجلس الإقليمي لخريبكة في دورة استثنائية صباح يوم أمس الأربعاء تحت إشراف عامل الإقليم حميد اشنوري وامحمد الزكراني رئيس المجلس الإقليمي، على مجموعة من مشاريع الاتفاقيات وكذا اعتماد ميزانية تعديلية برسم سنة 2021.
وهكذا فقد فقد افتتح امحمد الزكراني رئيس مجلس إقليم خريبكة الدورة بكلمة ذكر من خلالها بحرص المجلس على تتبع مختلف المشاريع التي يشرف عليها وذلك بتنسيق تام مع السلطة الإقليمية.
من جهة أخرى فقد وقف أعضاء المجلس على وضعة الطرق بالإقليم من خلال عرض مستفيض للمدير الإقليمي للتجهيز والنقل، استعرض من خلاله أهم المشاريع التي ستعرفها شبكة الطرق في غضون السنوات القليلة المقبلة، كما صادق أعضاء المجلس على مشروع الملحق 2 لاتفاقية الشراكة المتعلقة ببناء وصيانة الطرق بإقليم خريبكة.
هذا وصادق المجلس كذلك، بعد الدراسة، على مشروع الاتفاقية الخاصة لتنفيذ المشروع المتعلق ببناء المسالك الطرقية والجبلية وفك العزلة عن المناطق القروية المدرج في العقد برنامج بين الدولة وجهة بني ملال – خنيفرة برسم الفترة الممتدة بين سنتي 2020 و 2022.
وفيما يخص تزويد المناطق القروية والجبلية بالماء الصالح للشرب فقد صادق المجلس بعد الدراسة على مشروع الاتفاقية المدرجة في العقد برنامج بين الدولة وجهة بني ملال – خنيفرة برسم الفترة الممتدة بين سنتي 2020 و 2022 قصد مد الشبكات وحفر الآبار وتجهيزها وبناء منشآت التخزين والتوزيع.
كما وصادق المجلس على على اعتماد ميزانية تعديلية برسم السنة المالية 2021 إثر انخفاض الحصة من منتوج الضريبة على القيمة المضافة.
بالإضافة إلى ذلك، صادق المجلس على ملحق اتفاقيتين متعلقتين بتهيئة الملعب البلدي لوادي زم وأخرى بإنجاز ملاعب للقرب بالوسطين الحضري والقروي بالإقليم.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني