قيامة 2021: شباب الجبهة بدرعا-تافيلالت مصرون على منع تكرار مهزلة 2016 وتمكين الاسلاميين من مقاعد الجهة مجددا

توصلت كواليس اليوم بمعلومات عن مناضلين من داخل جبهة العمل السياسي الامازيغي باقليم الرشيدية حول قرب مصادقة لجنة الانتدابات على اللائحة النهائية للبروفايلات التي ستدعم ترشحها الجبهة من بوابة الحزبين الشريكين حزب التجمع الوطني للاحرار و الحركة الشعبية.
مصدر اخر قال جوابا عن سؤال لكواليس حول تأخر إعلان الجبهة بالاقليم عن اسماءها الانتخابية أن النقاش داخل اللجنة دفع في اتجاه ترك مضمون العرض الادنى الدي تعتبره الجبهة عتبة التعاقد, الى حين تلقي العرض النهائي المقترح من حزبي التجمع الوطني للأحرار و الحركة الشعبية.
في سياق متصل, القيادي في الجبهة أنوار مزروب, عبر حسابه على الشبكة الزرقاء, كشف النقاب عن تفاعله الايجابي مع مناشدات مناضلين بضرورة ضم سيرته الى ملف السير التي تلقتها الجبهة في إطار عملية التنقيب عن كفاءات للترشح باسم الجبهة نهاية يناير الماضي.
و في خلفيات و رهانات هذا الاصرار, يرى المراقبون للخريطة الانتخابية بدرعا-تافيلالت أن تشبيب عرض الاحزاب المنافسة للحزب “الاسلامي-الخيري” قد يساعد في التغيير المنشود و يحول دون كابوس مقاطعة جديدة للحركة الامازيغية و اعادة انتاج نصر مغشوش للاسلاميين من طرف شيوخ الانتخابات في حالة وصول اتفاقات الرباط بين الفابا و الاحرار و الحركة الى الباب المسدود بسبب التشبت برموز الفشل و اللا-تنمية و اللا-سياسة بجهة درعا تافيلالت.
كواليس : الرباط


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني