فيصل القاسم: أرفع القبعة للشعب والملك محمد السادس لدفاعهم عن مغربية الصحراء على قلب رجل واحد

زربي مراد

أبدى الإعلامي السوري، فيصل القاسم ، مقدم برنامج “الاتجاه المعاكس” على قناة الجزيرة القطرية، إعجابه الكبير بتلاحم الشعب المغربي وتوحده في سبيل الدفاع عن وحدته الترابية.
كما أشاد فيصل القاسم بالنظام المغربي ودوره في جعل أبناء الشعب على قلب رجل واحد دفاعا عن مغربية الصحراء.
و قال فيصل القاسم في تدوينة له على صفحته الخاصة بالفايسبوك، “” بغض النظر عن الصراع الدائر حول ملكية الصحراء، لكنك لا تستطيع إلا أن ترفع القبعة للشعب المغربي الذي يقيم الدنيا ولا يقعدها دفاعاً عن مغربية الصحراء”.
و أضاف فيصل القاسم قائلا: “لاحظنا أن المغاربة تثور ثائرتهم لمجرد أن أحدهم يسميها الصحراء الغربية وليس المغربية، وبغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف، لا تستطيع إلا أن توجه التحية لهذا الشعب الوطني بمختلف شرائحه وللنظام طبعا الذي جعل كل المغاربة على قلب رجل واحد”.
و قارن فيصل القاسم بين طريقة دفاع المغاربة عن وحدتهم الترابية، وكيف أن النظام المغربي نجح في خلق الإجماع بين مكونات الشعب حول مغربية الصحراء، وبين الطريقة التي نجح فيها النظام في سوريا في خلق الفتنة والتفرقة بين الشعب السوري.
وختم الإعلامي السوري تدوينته قائلا:”بينما عندنا في سوريا لم يترك نظام البهرزي إسفينا إلا ودقه بين السوريين ليحولهم إلى ملل ونحل متصارعه ليعيش على صراعاتهم وتناحرهم”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني