حملة التلقيح تواصل حصد الثناء العالمي والإرادة الملكية راسخة من أجل تحصين أجساد المغاربة من الوباء

أبرم المغرب صفقة جديدة لتسلم كميات جديدة من اللقاح ستصل المغرب بعد أسابيع، والتي قد تصل إلى حوالي عشرين مليون جرعة.

هذه الصفقة تأتي في إطار حرص المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، على مواصلة حملة التلقيح بنفس الوتيرة، وسعيا لتعميم العملية لتشمل جميع المغاربة.

هذه الحملة التي حققت إلى حد الان نجاحا لافتا اعتمادا على عدد الملقحين بالمغرب مقارنة مع دول كبيرة.

اقتناء المغرب لكميات جديدة من اللقاح، يؤكد إرادة الدولة المغربية في المضي قدما في حملة التلقيح إلى أبعد مدى، وتحديدا إلى حين اكتساب المناعة الجماعية لعامة الساكنة، وهو المدخل لتجاوز فيروس كورونا، واستعادة الحياة الطبيعية في كل مساراتها الاقتصادية الاجتماعية الرياضية الثقافية والفنية.

إصرار المغرب على إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، ينسجم مع الارادة الملكية السامية لتمكين المغاربة من المناعة الجماعية وتجنيبهم مخاطر تفشي الفيروس اللعين الذي يحصد الارواح بلا رحمة.

قبل اقتناء هذه الكمية سجل المغرب خطوات عملاقة في تدبير حملة التلقيح، الى درجة أن المنظمات المختصة برصد وتتبع حملات التلقيح عبر العالم تضع المغرب ضمن دائرة الدول التي حققت نجاحات كبيرة في هذا المجال، اعتمادا على نسبة الملقحين بالجرعة الاولى والجرعة الثانية، من عدد الساكنة.

نجاح المغرب في هذه العملية مرتبط ايضا بالترتيبات التي اتخذت وتوزيع الساكنة الى فئات وتحديد لائحة المستهدفين، اضافة إلى تجند السلطات العمومية لإنجاح هذا المسار وهذه المحطة مما يفسر الاشادات الدولية المتواترة والصادرة عن أكثر من جهة ومركز في العالم، والتي تشيد جميعها بحسن تدبير المغرب لهذا الاستحقاق الطبي.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني