العمامرة أولاد عبدون تحتضن النسخة الأولى من سباق ثريل خريبكة

كواليس: نجيب مصباح
” نظمت جمعية حوض اولاد عبدون للتنمية والتضامن، وجمعية سباقات المارطون خريبكة سباق “ثريل خريبكة” صباح يوم أمس الأحد 11 أبريل الجاري، في نسخته الأولى بدوار لعمامرة جماعة اولاد عبدون إقليم خريبكة تحت شعار : “رياضة ومتعة في حضن الطبيعة”، وذلك بتعاون مع كل من جمعية حسنية لبلدية خريبكة وجمعية اولاد عبدون لألعاب القوى.
وبهذه المناسبة، أعطت ذ. نجية رتابي رئيسة جمعية الأسرة المتضامنة الإنطلاقة لهذا السباق، الذي فاق عدد المشاركين فيه 60 مشاركا، من هواة متعاوني المجمع الشريف للفوسفاط وعدائي حسنية بلدية خريبكة، وكذا عدائي جمعية العاب القوى بأولاد عبدون إضافة إلى هواة المنطقة.
وحضر هذا العرس الرياضي، عدة فعاليات من المجتمع المدني، التي عبرت عن استحسانها لهذا الحفل، عن المنطقة التي تزخر بالطبيعة الخلابة والجمال الساحر. وفي غضون ذلك، عبر عبد الاله راشيدي رئيس جمعية


حوض اولاد عبدون للتنمية والتضامن بأن هذه اللقاء الرياضي هو مكسب مهم يتعين الحفاظ عليه وتكريسه في القادم الأيام بحكم أنه يدخل ضمن البرنامج المسطر للجمعية.
وقال راشيدي أن الجمعية تسعى إلى تشجيع الرياضات بالعالم القروي لاسيما وأن هذه التظاهرة تستهدف فئة الشباب، من أجل النهوض بالرياضة بجماعة اولاد عبدون التي تعتبر من أبرز الجماعات بالعاصمة الفوسفاطية، مؤكدا أن مثل هذه التظاهرات تهدف إلى ترسيخ الممارسة الرياضية وقيمها في الحياة اليومية للمواطن، التأكيد على كون الرياضة حق أساسي لكل مواطن وجعلها عنصرا مهما من عناصر الاندماج الاجتماعي.
وأردف ذات المتحدث، إن النسخة الأولى “ثريل خريبكة” عرفت حضورا وازنا لمجموعة من فعاليات المجتمع فضلا عن حضور مسؤولين لهم خبر رياضية جد محترمة، منوها في الوقت ذاته بالأداء الممتاز للمشاركين والمشاركات في هذه التظاهرة الرياضية، التي تميزت بمستوى عال من التنظيم والمشاركة، معربا عن تشكراته لكل من ساهم من قريب أو بعيد لإنجاح هذا العرس الرياضي، لاسيما جماعة وقيادة اولاد عبدون، والهلال الأحمر لفرع بولنوار ومنطقة أشبال الكشفية فرع خريبكة، وفعاليات المجتمع المدني.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني