الحبس والغرامة لمسير مقهى خرق حالة الطوارئ بسلا

قضت المحكمة الابتدائية بسلا، الاثنين الماضي، حكم بالحبس النافذ بشهر وغرامة مالية في حق مسير مقهى بشارع ابن الهيثم بحي الانبعاث، خرق القرار الخاص بحالة الطوارئ الصحية، الذي تسهر على تنفيذه السلطات المحلية مدعومة بالقوات العمومية، كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة “كوفيد 19”.

وحسب مصدر “كواليس اليوم”، فإن المحكمة تابعت المتهم بتهمة ارتكاب جنحة عدم الامتثال بالقرارات الصادرة عن السلطة العمومية الخاصة بحالة الطوارئ الصحية.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما ضبط قائد الملحقة الإدارية واد الرمان، المعني بالأمر داخل المقهى على الساعة التاسعة مساء، يزوال عمله في تقديم المشروبات و القهوة لزبنائه، ما استوجب توقيفه لخرق حالة الطوارئ الصحية المفروضة قانونا، لتفادي تفشي وباء “كورونا” المستجد.

وتشرع السلطات العمومية منذ بداية شهر رمضان إلى اتخاذ مجموعة من التدابير الصارمة من بينها عدم مغادرة الأشخاص لمحل سكناهم، ومنع أي تنقل بعد الساعة الثامنة مساءا،إلا في حالات الضرورة القصوى.

وكانت الحكومة، قد صادقت على مجموعة من العقوبات في حق كل مخالف لحالة الطوارئ، بالحبس من شهر إلى 3 أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، أو بإحدى العقوبتين دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني