مؤسسات تعليمية بسلا تغلق أبوابها في وجه المواطنين

التجأ مجموعة من المواطنين لبعض المؤسسات التعليمية طلبا في تسلم شواهد مدرسية ووجدوا ابواب المؤسسات مقفلة خلال جميع العطل السابقة منذ بداية السنة الدراسية.

هؤلاء المواطنين هم في غالبية الأمر من المؤسسة العسكرية ويأتون من مدن بعيدة مثل الداخلة والعيون حيث يكابدون عناء السفر لمسافات طويلة ولا تسمح لهم مؤسستهم العسكرية بمغادرة ثكناتهم الا بترخيص مع وقت محدد للرجوع لمقرات عملهم في اربع وعشرين ساعة .

وبعد ان كابدوا عناء السفر وصعوبة الحصول على تراخيص يتفاجؤون بوجود المؤسسات التعليمية التي هي مرافق عمومية مغلقة ابوابها مما دفعهم للاحتجاج بشدة امام ابواب المؤسسات وهذا ما التقطته اعين الداخلية باعدادية تعليمية توجد ببطانة على شارع رئيسي يعتبر ممرا مهما بعد ان سمع صراخ مواطن قادم من اكادير لم يجد الحارس العام المكلف بالمداومة بعد ان انتظره من الساعة التاسعة صباحا الى الواحدة بعد الزوال بباب المؤسسة.

وحسب تصريح أهل الاختصاص من المفروض ان تكون مداومة في جميع المؤسسات التعليمية وخلال جميع العطل وتنظمها مذكرات وزارية وان الحراس العامين ينبغي تواجدهم بالمؤسسات لاستقبال المواطنين من خلال مداومة يقسمها مدير المؤسسة على الموظفين ويطلعون عليها بعد توقيعها.

وفي ظل هذا الاستهتار وبعد عزم لجوء احد المتضررين للقضاء يدعو الرأي العام بسلا ان تتحدد المسؤوليات وان يعاقب كل من كان وراء تضييع مصالح المواطنين وربط المسؤولية بالمحاسبة كما يناشد الرأي العام المديرية الاقليمية بسلا ان تتدخل بقوة اولا لمحاسبة من كان وراء هذا السلوك المنافي لتعليمات صاحب الجلالة في تقريب الادارة للمواطنين وثانيا لمراقبة وتتبع المداومة بالمؤسسات التعليمية خلال العطل حماية لمصالح المواطنين.


تعليقات الزوار
  1. @استاذ في نفس المؤسسة

    عليكم ان تتحروا قبل ان تنشروا خبر كاذب النؤسسة الاي تشيرون اليها من المؤسسات القلائل في سلا التي تفعل المداومة الشخص الذي ارسل لكم هذا الخبر شخص مغرض كاذب

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني