محلل سياسي تركي: تقديم مساعدات عاجلة لفلسطين موقف إنساني ليس بالغريب على المملكة المغربية

أكد الكاتب والمحلل السياسي التركي طه عودة أوغلو أن تقديم مساعدات عاجلة لفلسطين موقف إنساني ليس بالغريب على المملكة المغربية، قيادة وشعبا.

وقال المحلل السياسي التركي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تعليقا على مبادرة المغرب إرسال مساعدات عاجلة للفلسطينيين بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، “هذا الموقف الإنساني ليس غريبا على المملكة المغربية، قيادة وشعبا، وهي التي كانت سباقة لإدانة الاحتلال الإسرائيلي بأشد العبارات إثر أعمال العنف المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف “في ضوء المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني خصوصا هذه الأيام, تأتي المساعدات المغربية للفلسطينيين في إطار دعم المملكة المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني”.

وسجل أن مساعدات المملكة المغربية تعد مساهمة أساسية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وأكد أن “عطاء المملكة لم يتوقف على مدى العقود الماضية بل استمر وبسخاء حتى في أوقات الركود الاقتصادي العالمي وهذا الأمر ليس مستغربا عن المملكة وشعبها”.

وكان جلالة الملك قد تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتألف هذه المساعدات الإنسانية، المكونة من 40 طنا، من مواد غذائية أساسية (30 طنا) وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية (10 أطنان)، وتأتي في إطار دعم المملكة المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة، وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكانت المملكة المغربية قد أدانت بأشد العبارات أعمال العنف المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي لا يؤدي استمرارها سوى إلى تعميق الهوة، وتأجيج الأحقاد وإبعاد فرص السلام أكثر في المنطقة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني