بخلاف تأكيد وزراء في الحكومة الأسبانية.. التخطيط لتهريب “غالي” قبل موعد المحاكمة والضحايا يطالبون بسحب جواز سفره

زربي مراد

كشفت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية، أن زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، سيغادر إسبانيا خلال الأيام المقبلة، دون المثول أمام المحكمة الوطنية”.

و نقلت الصحيفة ذاتها عن سالم لبصير، اليد اليمنى لغالي والرجل الثاني في جبهة البوليساريو، قوله أن غالي سيغادر إسبانيا بمجرد أن يتعافى في غضون 10 أيام ولن يمثل أمام القاضي.

و ذكرت الصحيفة أن اللقاء الحصري مع لبصير تم في غرفة انتظار صغيرة في مستشفى “سان بيدرو” في “لوغرونيو”، على بعد 5 أمتار فقط من الغرفة التي يرقد فيها زعيم جبهة البوليساريو.

ونشرت الصحيفة الإسبانية صورا حصرية من داخل وخارج المستشفى التي يعالج بها “غالي”، مشيرة إلى أن ثلاثة حراس يقومون بحراسة الغرفة التي يقيم فيها يتناوبون كل ثماني ساعات.

و في سياق متصل، أكد ذات المصدر، أن ضحايا زعيم البوليساريو حلوا صبيحة اليوم الإثنين، بالمحكمة و ططلبوا من القاضي سحب جواز سفره خوفا من فراره من إسبانيا، وذلك فور اطلاعهم على خبر التخطيط لتهريبه من البلاد.

و نقلت عن دفاع جمعية “ASADEDH” التي تضم معظم ضحايا زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، أن الأخير يخطط للهروب كإجراء احترازي، وطلبت سحب جواز سفره لمنعه من الهروب وإرغامه على الإدلاء بأقواله أمام المحكمة الوطنية الإسبانية في الأول من يونيو المقبل.

و تتزامن محاولة تهريب الزعيم الانفصالي مع تأكيد الحكومة الإسبانية في شخص وزيرة الخارجية ووزير العدل على ضرورة مثول زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، أمام المحكمة العليا ومواجهة الاتهامات القانونية الموضوعة ضده.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني