الطنز العكري.. وزيرة الخارجية الإسبانية: “موقفنا من قضية الصحراء لن يتغير ونأمل في استعادة التعاون النموذجي مع الرباط”!!

زربي مراد

عادت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، لعادتها في تسميم الأجواء بتصريحاتها التي تغضبت الرباط وقد تتسبب في دفع العلاقات الثنائية إلى حافة القطيعة التامة.

أرانشا غونزاليس و لدى حضورها إلى مجلس النواب الإسباني، صباح اليوم الأربعاء، بعد استدعائها من طرف الحزب الشعبي، قالت أن “موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية لم يتغير ولن يتغير”.

و أضافت الوزيرة الإسبانية، أن موقف مدريد مرتبط بسياسة دولة لم تتغير منذ سنوات، معتبرة أنه مبني على احترام الأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

و زعمت أن “السياسة الإسبانية بخصوص الصحراء، تحظى بدعم مختلف التيارات الحزبية والمجموعات البرلمانية بما فيها أحزاب المعارضة”.

و بالرغم من أنها قطعت الشك باليقين بخصوص أي احتمال لمراجعة مدريد موقفها من نزاع الصحراء المغربية كما تطالب الرباط بذلك، أكدت رئيسة الدبلوماسية الإسبانية أن “بلادها لم تسعى إلى افتعال أي أزمة سياسية مع المغرب، مضيفة أنها تتطلع مستقبلا إلى استعادة “التعاون النموذجي” بين البلدين.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني