كندا.. الجالية المغربية تثمن عاليا المبادرة الملكية

ثمنت الجالية المغربية المقيمة بكندا الالتفاتة الطيبة للملك محمد السادس الرامية إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى المملكة وبأسعار معقولة.

وأكد رئيس جمعية تورنتو المغربية فوزي متولي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “التعليمات الملكية السامية تعكس الرعاية المستمرة لجلالة الملك والاستماع إلى انشغالات المغاربة المقيمين بالخارج بالإضافة إلى إرادته القوية وحرص جلالته على صون مصالحهم وحقوقهم”.

وأشار متولي إلى أن مبادرة جلالة الملك تؤكد بشكل لا لبس فيه على المواطنة الكاملة والحقوق المشروعة للمغاربة المقيمين في الخارج، فضلا عن التزام جلالته الراسخ لتمكينهم من العودة في ظروف مناسبة.

وأضاف أن التعليمات الملكية السامية “ستمكن أفراد جاليتنا في الخارج من إحياء الصلة مع بلادهم وعائلاتهم وأحبائهم، خاصة بعد الأزمة الصحية التي أثرت على العالم برمته وعلى كافة المستويات”.

وتابع أن “جمعية تورنتو المغربية وجميع المغاربة في تورنتو يؤكدون تعبئتهم الدائمة وراء جلالة الملك وانخراطهم التام في المشاريع التنموية الكبرى التي تم إطلاقها في جميع أنحاء المملكة”.

من جهته، شدد رئيس جمعية المغاربة في نيو برونزويك، محمد شقوري، على أن التفاتة جلالة الملك تعكس مرة أخرى العطف الذي يحيط به جلالته المغاربة المقيمين بالخارج.

وقال “نحن جد سعداء بهذه العناية الملكية تجاه مغاربة العالم، حيث إنها ستسمح بالعودة إلى البلاد في أفضل الظروف، لاسيما بعد الفترة العصيبة التي أجبرنا فيها على الابتعاد عن وطننا وعائلاتنا”.

وأعرب شقوري عن قناعته “بأن المغاربة المقيمين بالخارج سيكونون قادرين على التخطيط لعطلهم بشكل مريح بفضل هذا القرار الملكي”.

وخلص إلى أن “هذا الإجراء يزيد من تعزيز الأواصر القوية والمتجذرة بين الملك والشعب”.

من جهة أخرى، عبر العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بكندا، بمن فيهم عدد كبير من الأطر والطلبة، على مواقع التواصل الاجتماعي، عن ارتياحهم لإعلان التوجيهات الملكية الرامية إلى تسهيل رحلتهم إلى المغرب لقضاء العطلة بين أحبائهم، منوهين بالتفاعل الدائم لجلالة الملك مع القضايا المتعلقة بالمغاربة المقيمين بالخارج.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني