بعد الهالة الإعلامية والتطبيل للقاء الموعود.. بايدن يخصص لسانشيز نصف دقيقة مشيا ووسائل إعلامية إسبانية تصف الواقعة بالإهانة والفضيحة الكبرى

زربي مراد

“تمخض الجبل فولد فأرا”، مقولة جسدها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، وهو يلتقي بالرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، على هامش قمة حلف الناتو المنعقدة بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.

فبعد الهالة الكبيرة التي خصصتها وسائل الإعلام الإسبانية والتي أرغدت وأزبدت في التطبيل للقاء الثنائي بين جو بايدن وسانشيز، والذي سيطالب خلاله الأخير بسحب الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، لم يدم اللقاء الموعود سوى نصف دقيقة تقريبا.

و شكل الاجتماع الموجز الذي تم في شكل مشي أو بالأحرى محاولة سانشيز التحدث مع بايدن خلال توجه هذا الأخير لحضور أشغال إحدى الأنشطة، دون أن يلتفت إليه تقريبا، إهانة غير مسبوقة للحكومة الإسبانية.

و المثير أن الواقعة التي أثبتت اللامبالاة التي تعامل بها الولايات المتحدة الأمريكية مع إسبانيا، خاصة وأن رئيس الحكومة الإسبانية حاول لعدة أشهر التحدث هاتفيا مع بايدن دون أن يجيبه، جرى توثيقها بالفيديو والصوت والصورة وتداولته جل وكالات الأنباء العالمية.

و الغريب أن وسائل الإعلام الإسبانية التي هللت وطبلت للقاء المذكور بالأمس، عادت لتصف تجاهل جو بايدن لسانشيز بالفضيحة والإهانة الكبرى، علما أن هذا هو اللقاء الثنائي الأول والوحيد المبرمج بين الطرفين.

هذا و يخلو جدول الأعمال الرسمي للرئيس الأمريكي خلال قمة الناتو المنعقدة، اليوم الاثنين، في بروكسيل من أي لقاء بين بايدن وسانشيز، وفق ما كشفه البيت الأبيض عبر موقعه الرسمي.


تعليقات الزوار
  1. @Ali

    العالم كله شاهد هذه المهزلة و الإهانة إلا منبر مغربي الكتروني واحد و الذي، في الوقت الذي تنشر فيه كل الصحف المغربية هذه المهزلة، راح هذا المنبر ينشر أخبار صحف اسبانية تكره المغرب ز المغاربة.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني