نجم المنتخب الإيطالي يكرر واقعة رونالدو وبوغبا.. و”اليويفا” يتدخل!

كواليس اليوم/صحف

كرر مانويل لوكاتيلي نجم المنتخب الإيطالي، ما فعله كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي، وأبعد زجاجات المشروبات الغازية من أمامه خلال مؤتمر صحفي خلال بطولة أمم أوروبا.

وقام لوكاتيلي قبل انطلاق المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز منتخب بلاده على سويسرا بثلاثية نظيفة أمس الأربعاء، بإبعاد المشروبات الغازية لشركة “كوكا كولا” أحد رعاة البطولة القارية، وووضع قارورة مياه أمامه على الطاولة التي كانت تتزين بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تتويجه بها لتسجيله هدفين من أهداف “الآتزوري” الثلاثة.

وكان رونالدو قد فعل الأمر نفسه وأبعد زجاجات المياه الغازية، ورفع زجاجة ماء، قائلا: اشربوا الماء، في المؤتمر الصحفي قبل لقاء هنغاريا أمس الأول، الذي انتهى بفوز “برازيل أوروبا” بثلاثية بيضاء.

كما قام نجم المنتخب الفرنسي بول بوغبا خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز منتخب بلاده على نظيره الألماني بهدف دون مقابل، بإبعاد زجاجة جعة من لشركة “هاينكن” ووضعها تحت الطاولة.

وطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” اللاعبين بعدم إبعاد منتجات رعاة بطولة أمم أوروبا خلال المؤتمرات الصحفية للبطولة القارية.

وقال منظمو البطولة يوم الخميس: يويفا ذكر المنتخبات المشاركة في البطولة بأن الشراكات التجارية جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة ولضمان تطوير اللعبة في أوروبا، بما في ذلك منافسات الشبان والسيدات.

وقال مارتن كالين مدير بطولة أوروبا 2020 إن القضية الأساسية تتعلق بما فعله رونالدو، لكن يوجد تفهم لوضع اللاعبين الذين يفعلون ذلك لأسباب دينية.

وأبلغ كالين الصحافيين أن الالتزامات التعاقدية المتعلقة بالرعاة جزء من لوائح البطولة وقعت عليها الاتحادات الوطنية.

ولن يتخذ اليويفا أي إجراءات انضباطية بشأن الأمر. وقال كالين إن أي عقوبات ستكون من اختصاص الاتحادات الوطنية. وأضاف أن اليويفا لا ينوي فرض غرامة مباشرة على اللاعبين.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني