المنتخب الوطني المغربي لكرة الطائرة الشاطئية (ذكور) يتأهل إلى أولمبياد “طوكيو 2020”

تأهل المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية (ذكور) إلى دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020، إثر فوزه على منتخب الموزمبيق بجولتين مقابل واحدة، وذلك خلال المقابلة النهائية التي جمعتهما، اليوم الأحد بأكادير، برسم المنافسات الإقصائية القارية لهذه اللعبة.

وسبق للمغرب أن انتصر في مقابلة نصف النهاية على خصمه الغامبي، بجولتين مقابل جولة واحدة، لينتزع بذلك تأشيرة تمثيل القارة الأفريقية في منافسات الألعاب الأولمبية، التي من المقرر أن تجرى صيف السنة الجارية في العاصمة اليابانية طوكيو.

وقد شارك في هذه المنافسات الإقصائية القارية 24 فريقا في فئة الذكور، و 20 فريقا (ثنائيا) في فئة الإناث.

وبالنسبة لفرق الإناث، فقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية الأفريقية إلى جانب المغرب كل من فرق كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غامبيا، وغانا، غينيا، كينيا، مالي، موزمبيق، جزر موريس، نيجيريا، جنوب إفريقيا، روندا، سيراليون، السودان، أوغندا، زامبيا، وزمبابوي.

أما بالنسبة لفئة الذكور، فقد شارك في الإقصائيات فرق النيجر، كوت ديفوار، مصر، غامبيا، غانا، كينيا، المغرب، مالي، موزمبيق، جزر موريس، نيجيريا، جنوب إفريقيا، روندا، سيراليون، السودان، زامبيا، زمبابوي، تونس، طوغو، طنزانيا، جنوب السودان، الكونغو برازافيل، بنين، وبوتسوانا.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني