مشاورات سياسية في الرباط بين المغرب وإسرائيل

أجرى السفير، المدير العام للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج فؤاد يازوغ، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من بلاده.

وتطرق المسؤولان ،خلال هذه المباحثات، للعلاقات الثنائية ، فضلا عن بحث سبل إعطاء مضمون لهذا التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية ، وذلك طبقا للاتفاق الثلاثي الموقع بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل في دجنبر 2020.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، لاسيما التحديات الشاملة في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب والاحتباس الحراري والتنمية المستدامة.

وتباحث الوفد الإسرائيلي أيضا ،بمقر الوزارة ، مع ممثلين عن مؤسسات حكومية ، وعالم الأعمال والقطاع الخاص ، حول الفرص الاقتصادية الثنائية والثلاثية.


تعليقات الزوار
  1. @ولد علي

    يا سلام أحسنتم، أحسنتم
    ولآن انكم قد أخترتم الطريق الصحيح، نعم ان التعاون الثلاثي
    المغربي-الأسرائلي-الأمركيي في كل المجالات مثل الدفاع التكنولوجية الأقتصاد وما الى ذلك، فهذا لأختيارهو الأفظل ولأحسن من أي شيئ آخر فلا بديل عنه وليس هناك خيارآخر،
    فكل من هو ضد او يعارض هذه الأتفا قية فهو عدو للمغرب وعميل عصابة الحاقدة المسيطرة على الشعب الجزائري الشقيق.

  2. @ولد علي

    1عاشة دولة لقبايل مستقلة حرة
    انهه بداية مهمة وخطوة مباركة في طريق استقلال شعب لقبايل في أقرب وقت ان شاء الله! ان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه،
    تحياتي للسيد عمر هلال سفير المغرب لدى الأمم لمتحدة وللشعب المغربي وكل من يساند الشعب لقبايلي في نضاله ضد المستعمر.
    2 آه لو كنت انا مسؤولا لفتحت كل ملفاة الخفية للشعوب المحتلة والمضتهدة من طرف مجرمي عصابة المرادية لقدمت لهم كل المساعدة التي يحتاجونها للدفاع عن حقوقهم: شعب لقبايل- شعب الطوارق- شعب لمزاب، اتمنى ان يتفقون فيما بينهم على لدافاع المشترك ويتحدوا لمواجهت عصابة المرادية ومحاربتها! ولا ننسى شععب الصحراء الشرقية المغربية.
    3 اسرائيل أحسنتم انه شيئ جيد، اتمنى ان تحصل ايسرائيل على العضوية الكاملة في لأتحاد الأفريقي، مصلحة المغرب في عضوية إسرائيل مصلحة المغرب.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني