فرق برلمانية تطالب الحكومة بفتح ملفي سبتة ومليلية والجزر المغربية المحتلة من طرف إسبانيا

زربي مراد

طالبت عدد من الفرق البرلمانية، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بفتح ملفي سبتة ومليلية والجزر المغربية المحتلة من طرف إسبانيا.

وفي هذا الصدد، دعا مصطفى إبراهيمي رئيس فريق العدالة والتنمية، إلى فتح ملف المدينتين السليبتين المغربيتين سبتة ومليلية والجزر المحتلة، مستنكرا ما قامت به إسبانيا باستضافتها لزعيم الانفصاليين “البوليساريو”، واللجوء للاتحاد الأوروبي للتغطية على تورطها وتواطئها مع المعاديين للوحدة الترابية للمملكة، بالرغم من وقوف المغرب ضد دعوات انفصال إقليم كاتالونيا، وتعاونه مع ملفات محاربة الهجرة السرية ومحاربة الإرهاب.

وأشاد الإبراهيمي في كلمة له خلال جلسة مناقشة حصيلة حكومة سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، بالمواقف التضامنية للبرلمان العربي وكذلك للبرلمانات الإفريقية ومنظمة التعاون الإسلامي، دعما لوحدة المملكة المغربية وضدا على قرار البرلمان الأوروبي.

من جانبه، دعا فريق حزب الإستقلال رئيس الحكومة بضرورة فتح ملف المدينتين المحتلتين والجزر المغربية التي تحتلها الدولة الإسبانية، على خلفية التوتر الدبلوماسي بين الرباط ومدريد.

من جهته، طالب فريق حزب الحركة الشعبية الحكومة المغربية بفتح ملفي سبتة ومليلية والجزر المحتلة، داعيا الحكومة الإسبانية إلى القبول بفتح ملف المدينتين والجزر المحتلة، مشددا على أنه لا مفر من ذلك.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني