مباشرة على القناة الرياضية الأرضية..نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري و كايزر تشيفز

ستكون بوصلة عشاق الكرة المستديرة مساء اليوم السبت ،متجهة إلى ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء ،لمتابعة المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري و كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

و يخوض الأهلي المصري نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 14 في تاريخه وحصد اللقب 9 مرات وخسر النهائي 4 مرات، وهو الأكثر الأندية تتويجا بالبطولة في القارة السمراء.

في المقابل يلعب كايزر تشيفز نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه .

و سبق أن تقابل الأهلي وكايزر تشيفز مرة واحدة في السوبر الإفريقي عام 2002 ، وحقق الأهلي وقتها فوزا كبيرا بـ4/1 على ملعب القاهرة.

و وصل الأهلي للمباراة النهائية بعدما أطاح سونيديب بطل النيجر بعد الفوز بنتيجة 4/0 و1/0 في دور الـ32 ثم حل وصيفا للمجموعة الأولى بدور الـ16 بعد أن تبادل الفوز على سيمبا التنزاني بنتيجة 1/0 وفاز على المريخ السوداني بنتيجة 3/0 وتعادلا بنتيجة 2/2 وفاز على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 3/0 وتعادلا بنتيجة 2/2.

وأقصى الأهلي منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في ربع النهائي بعد الفوز ذهابا في مصر بنتيجة 2/0 والتعادل إيابا بنتيجة 1/1 في جنوب أفريقيا ثم عبور عقبة الترجي التونسي بالفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 1/0 و3/0.

ومن جهته تأهل كايزر تشيفز للنهائي بعدما تجاوز منافسه باميندا الكاميروني في الدور التمهيدي بنتيجة 1/0 والتعادل دون أهداف ثم تخطى عقبة بريميرو دو أوغوستو الأنغولي في دور الـ32 بالتعادل دون أهداف والفوز بنتيجة 1/0 وحل وصيفاً للمجموعة الثالثة بعد الفوز على الوداد الرياضي بنتيجة 1/0 والخسارة بنتيجة 4/0 وفاز على بيترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة 2/0 وتعادلا دون أهداف وتعادل مع حوريا الغيني دون أهداف وبنتيجة 2/2.

و تجاوز كايزر تشيفز في ربع النهائي سيمبا التنزاني بالفوز بنتيجة 4/0 والخسارة بنتيجة 3/0، ثم تخطى الوداد الرياضي في نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 1/0 والتعادل دون أهداف.

ويطمح كايزر تشيفز في تحقيق أول لقب قاري، ويلحق بركب أندية جنوب إفريقيا التي توجت من قبل، وكان ذلك عام 1995 عن طريق أورلاندو بيراتيس و2016 عن طريق ماميلودي صن داون،أما.الأهلي فيسعى لتحقيق الفوز باللقب العاشر والحفاظ عليه للموسم الثاني على التوالي بعدما حقق لقب النسخة الماضية.

وتقام المباراة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت المغرب ، بصافرة الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا.

جدير بالذكر،أن المباراة ستنقل على قناة الرياضية المغربية الأرضية،و قناة” بي إن سبورتس 1بريميوم “و”بي إن سبورتس 4”.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني