جبهة البوليساريو الانفصالية تخشى تقاربا مغربيا جزائريا بعد الخطاب الملكي

زربي مراد

خوفا من تجاوب النظام الجزائري مع دعوة الملك محمد السادس لفتح الحدود وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الجارين، سارعت جبهة البوليساريو إلى إصدار بلاغ تصعيدي ضد المغرب في وقت متأخر من ليلة أمس السبت.

بلاغ الجبهة الانفصالية الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، جاء تعقيبا على الخطاب الملكي، مع العلم أنه موجه للنظام العسكري الجزائري والسياسيين في الجارة الشرقية.

واعتبر بلاغ الجبهة الانفصالية خطاب الملك محمد السادس الداعي لتغليب منطق الحكمة وتجاوز الخلافات لتطوير العلاقات المغربية الجزائرية، أنه يتسم بالمجازفة والمبالغة في الكلام المعسول.

ويتواصل التوتر في العلاقات المغربية الجزائرية بسبب دعم حكام قصر المرادية لجبهة البوليساريو الانفصالية، هذه الأخيرة التي ترفض مقترح الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب كحل لطي النزاع المفتعل.


تعليقات الزوار
  1. @ولد علي

    عصابة المرادية:
    احنا ما عندنا مشكلة مع المغرب الشقيق المرررووككك قضية الصحراء تصفية الأستعمار أخير مستععمييراتت. أحنا خواة خواة = عداوة عداوة
    شعارنا هو: وخى الماء إولي حليب المروك ما يكون حبيب!
    إذن فوق الطاولة خواة خواة وتحت الطاولة عداوة عداوة! واش راكم فاهمين بغيناكم تبقاو عبيد عندنا احنا اخذنا منكم الصحراء الشرقية ولاكن لايكفي بغينا المزيد! بغينا نخذوا اقاليم المغرب الجنوبية والبحر الأطلسي
    باش نكونوا خواة خواة دصح!
    او ما كرهناش تسلمنا اسبانيا سبتة ومليلية

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني