بعد استغلال جزائريين وانفصاليين لتغريدة “بايدن”.. الرئيس الأمريكي يصدم الأعداء!!!

زربي مراد

كعادتها، سارعت منابر إعلامية جزائرية وأخرى تابعة للبوليساريو لاستغلال تغريدة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والتي ضمت خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، من أجل الترويج لأخبار تزعم تراجع الرئيس “بايدن” عن الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

وتحدثت تغريدة “جو بايدن” عن توزيع أمريكا، 110 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، في أزيد من 60 دولة عبر العالم، معززة بخريطة توضح توزيع اللقاحات حسب الدول.

ولم تتأخر إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في تصحيح خطئها بحذف التغريدة نهائيا، موجهة صفعة قوية لأعداء الوحدة الترابية للمملكة والمنابر الإعلامية الجزائرية، خاصة الإذاعة الجزائرية التي كانت أول المستغلين للتغريدة بخبثها المعتاد.

وعمدت إدارة “بايدن” إلى حذف التغريدة المذكورة، بالنظر إلى مجموعة من الأخطاء، في ترسيم حدود دول أخرى، حيث أنه وإلى جانب الخطأ المرتكب بخصوص وضع خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، تم وضع القرم ضمن التراب غير الأوكراني، بالرغم من أن الولايات المتحدة لا تعترف بسيادة روسيا عليها.

من جانبه، منتدى “فار ماروك” الخاص بمستجدات القوات المسلحة الملكية، كشف أنه تأكد عبر عدة مصادر، من أن الأمر لا يعدو أن يكون خطأ تقنيا تداركته الإدارة الأمريكية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني