الطبيب القادم حمزة عياد: أصغر مرشح في الانتخابات بالعاصمة الرباط

لفت الشاب حمزة عياد الانتباه ، وهو يخوض هذه الايام حملته الانتخابية، بعد أن نجح في ترؤس لائحة حزب التقدم والاشتراكية للإنتخابات الجماعية بمقاطعة السويسي في عاصمة المملكة .

فهذا الطالب الذي يتابع دراساته العليا بنجاح في طب الاسنان ، يعتبر أصغر مرشح للإنتخابات الجماعية بالعاصمة الرباط ، التي ولد ودرس بها، حيث يبلغ من العمر ثلاثا وعشرين سنة .

لم يكن الاهتمام بالسياسة والشأن العام، بالشيىء الغريب عن البيئة الأسرية التي تربى فيها ، وتعلم فيها أن المسار الدراسي ، لاينفصل عن الانشغال الحميمي بقضايا الوطن ، والاقتراب من حياة الناس ومعاناتهم ، وكذا الانخراط في العمل المدني التطوعي ، وهو ما سيقوده في مرحلة نضج رؤيته للعمل الاجتماعي والمدني ، لان يصبح رئيسا لجمعية ” أمل ” ، التي انخرط في تأسيسها، ويتولى رئاستها حاليا .

الذين يعرفونه عن قرب ، يقولون إنه تعلم من والدته حب الطب ، واستلهم من والده ، مواصفات العمل الهندسي، وما يقتضيه من حسن الضبط والتدقيق والانجاز.
وفي تصريحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يبدو حمزة عياد متحمسا في دعوته لجعل الشباب يقتحم مواقع المسؤوليات الانتخابية ، معتبرا أنه حان الوقت لكي يأخذ الشباب مصيرهم بأيديهم ، ويحققوا التناوب التاريخي للأجيال ، في سيرورة الدينامية المجتمعية التي يعيشها المغرب ، على طريق تحقيق وتجسيد أحلام وتطلعات الشباب ، من طرف الشباب أنفسهم .
لو أن كثيرين حذوا حذو حمزة عياد ، وبادروا إلى دخول معترك العمل الحزبي ، وساهموا في حلبة التدافع الانتخابي ، كناخبين ومرشحين ، لكان الشباب المغربي قد انتزع لنفسه مساحات مهمة داخل الاحزاب أولا ، ثم في المؤسسات الانتخابية.

ولعل التجربة الاولى للشاب حمزة عياد ، في انتخابات مقاطعة السويسي بالرباط ، تكون نموذجا يقتدى به ، وإشارة أمل لشبيبة مغرب اليوم والمستقبل.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني