بعدما ادعى أنه “ولد الجامع” وحافظ لكتاب الله.. إدريس لشكر يُحرف آية قرآنية في برنامج إذاعي

زربي مراد

تعرض إدريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لانتقادات وموجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب استدلاله بآية من سورة الحجرات، وهي آية معروفة يحفظها كثير من المغاربة.

وجاءت الآية الكريمة التي وردت في كتاب الله تعالى كالتالي: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}، في حين جاءت على لسان لشكر لدى حلوله ضيفا على أحد البرامج الإذاعية كالتالي:”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا “إذا” جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن “تأتوا” قَوْمًا بِجَهَالَةٍ “فتكونوا” عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”.

وسبق للشكر أن قال أنه أكثر من يحفظ القرآن الكريم مقارنة مع باقي القيادات في الأحزاب السياسية المغرب.

لشكر ولدى حلوله ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه القناة الأولى، أضاف قائلا:”عرفتي هاذ القيادات الاسلاميين ملي كنتحاجج معهم حول سور القرآن أجذ نفسي حافظا للقرآن أكثر من بعضهم”، مشيرا إلى أنه درس وتعلم في المسجد و أنه “ولد المسجد” على حد تعبيره..

وانهال على لشكر سيل من التعليقات المنتقدة والساخرة، حيث أجمع أصحابها على اعتبار استدلال بآية قرآنية على غير ما جاءت به بمثابة تحريف لكتاب الله.

وتساءل كثيرون كيف للشكر الذي يدعي أنه “ولد الجامع” ويحفظ القرآن الكريم أن يبدل ويغير في آية معروفة في سورة الحجرات وأكثر تداولا بين الناس.

واعتبر البعض أن ما فعله لشكر بجديد مادام لا يجد حرجا في الجهر للمطالبة بتغيير أحكام الله وتعديل آيات القرآن الكريم.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني